رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يخصص 2.9 مليار دولار لمكافحة انعدام الأمن الغذائي في العالم

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان، اليوم الأربعاء، مساعدة جديدة بقيمة 2.9 مليار دولار لمكافحة انعدام الأمن الغذائي في العالم، وفق ما جاء في بيان للبيت الأبيض.

وتُضاف هذه المساعدة الجديدة إلى مبلغ 6,9 مليار دولار وعدت به واشنطن لمكافحة الجوع في العالم

وسيتم توزيعه على الشكل التالي: مليارا دولار للتدخلات الإنسانية العاجلة، 783 مليوناً لمشاريع تنمية على فترات أطول، ومساهمة بقيمة 150 مليون في "برنامج الزراعة والأمن الغذائي العالمي"، وهو منصّة دولية أُطلقت على مستوى مجموعة العشرين بعد الأزمة المالية والاقتصادية الكبرى عام 2008.

وفي سياق أخر، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيرشح لين تريسي لمنصب السفيرة في موسكو، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

أخبار أخرى.. 

ماكرون: غزو روسيا لأوكرانيا عودة للإمبريالية

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن غزو روسيا لأوكرانيا يمثل عودة للإمبريالية، قائلًا:"روسيا تسعى لإعادة عهد الاستعمار والإمبريالية بحربها في أوكرانيا".  

وأوضح "ماكرون"، خلال تصريح له مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك تحديات كثيرة يجب أن نتفادى انهيار الأمن الجماعي، قائلًا:"لا ينبغي الاستسلام لأي محاولة لهدم النظام العالمي".

وتابع الرئيس الفرنسي: "الأزمة الغذائية ضربت كل أقطار العالم"،  مؤكدًا أن فرنسا ستمول تصدير القمح الأوكراني إلى الصومال.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيتحدث إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأيام المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأضاف إيمانويل ماكرون، أن المجتمع الدولي لن يعترف بنتائج الاستفتاءات في أوكرانيا.

أكد ماكرون،  للرئيس الإيراني أنه يجب أن تتمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أداء مهامها

وفي سياق أخر، أكد الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، أنه "يجب ضمان أمن الطاقة في العالم، وخمس سكان العالم يعانون من الجوع والفقر"، معتبرا ان "الحرب في ​أوكرانيا​ لن يخرج منها أحد منتصرا، وعلينا التمسك بالحلول الدبلوماسية فيما يتعلق بالنزاع في أوكرانيا".

ورأى، خلال كلمته أمام ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​، أن "الأمم المتحدة عليها أن تكون أكثر فاعلية لمواجهة المشاكل العالمية".

في سياق منفصل، شدّد أردوغان على انه "لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي حيال التنظيم الإرهابي "بي كي كي" وأذرعه التي تنفذ هجمات إرهابية على قواتنا وتهدد وحدة الأراضي السورية، مؤكدا مجددا أننا "قادرون على اتخاذ كافة التدابير ضد الإرهاب، وأننا لن نتردد أبدا عن فعل ما يلزم لمواجهة التنظيمات الإرهابية".

ورأى ٱنه “لايمكن حل أزمة اللاجئين عبر إغراق قوارب الأبرياء الباحثين عن مستقبل أفضل، وتركهم للموت أو الزج بهم في معسكرات اعتقال”

 

وكان التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في ‎نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.