رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الكهرباء الكويتية" تخاطب "المالية" لصرف مكافآت موظفي الصفوف الأمامية

نشر
الأمصار

خاطبت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت وزارة المالية؛ لإحاطتها بموافقة ديوان الخدمة المدنية على كشوف الوزارة الخاصة بمكافأة الصفوف الأمامية، وذلك بعد الانتهاء من التدقيق والمراجعة عليها.

وتتحمل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مسئولية صحة أعداد الموظفين، وعدد الأيام المحتسبة لكل موظف. وفق الأنباء الكويتية

ولم يبد ديوان الخدمة المدنية أية ملاحظات على هذه الكشوف وفقاً للضوابط والآلية المحددة بقرار مجلس الوزراء رقم (686).

ويقدر المبلغ الإجمالي المطلوب للصرف يبلغ نحو 7.7 مليون دينار مع مراعاة استبعاد التكلفة المحددة للقياديين من هذا المبلغ وفقاً لقرار مجلس الوزراء.

ويتضمن قرار مجلس الوزراء الكويتي استبعاد القياديين من كشوف مستحقي المكافآت المالية للموظفين (العاملين في القطاع الحكومي) المكلفين بالعمل لمواجهة انتشار ڤيروس كورونا المستجد، باستثناء القياديين العاملين في وزارتي الصحة والداخلية.

كما أن على وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجـددة مراعاة القيـود الـواردة على القانون رقم (4) لسنة 2021 عنـد القيام بصرف المكافأة.

أخبار أخرى.. 

الكويت.. 5 جهات حكومية تستحوذ على 70% من الإنفاق التنموي

استحوذت مشروعات تابعة لـ 5 جهات حكومية في الكويت على 70% من الانفاق التنموي خلال العام المالي الحالي 2023/2022.

وبلغت قيمة المشروعات التنموية التابعة لتلك الجهات نحو 886.59 مليون دينار ما يعادل (2,87 مليار دولار) مقارنة بـ 1.27 مليار دينار (4,12 مليار دولار) قدرت للانفاق التنموي في كل الجهات.

وكشفت البيانات عن قائمة أعلى 5 جهات انفاقا على المشروعات التنموية في الكويت وتشمل كلاً من وزراتي الأشغال والصحة، ومؤسستي البترول الكويتية والرعاية السكنية وجامعة الكويت. وفق الأنباء الكويتية.

وتصدرت وزراة الأشغال قائمة أعلى الجهات انفاقا على المشروعات التنموية، إذ جاءت على رأس القائمة بسيطرتها على نحو 34.5% من الانفاق بما يعادل 439.75 مليون دينار نحو (1,42 مليار دولار).

وحلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ثانياً إذ استحوذت على نحو 20.5% من إجمالي الانفاق بنحو 260.4 مليون دينار ما يعادل (843,72 مليون دولار).

 

وفي المرتبة الثالثة شكلت نسبة الانفاق التنموي لمشروعات وزارة الصحة نحو 13% وبقيمة 162.22 مليون دينار نحو (526,41 مليون دولار).

وتبعاً لهم جابت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة بما قيمته 139 مليون دينار ما يعادل (451,06 مليون دولار) ، تشكل في مجملها نحو 11% من إجمالي الانفاق التنموي خلال العام المالي الحالي.

واستحوذت جامعة الكويت على نحو 7.88% من إجمالي الانفاق التنموي، حيث سجلت حجم استثمارات يقدر بنحو 100.3 مليون دينار ما يعادل (325,48 مليون دولار) خلال العام المالي الجاري.