رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يغادر إلى نيويورك وحميدتي يودعه في مطار الخرطوم

نشر
البرهان يغادر إلى
البرهان يغادر إلى نيويورك

توجه رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم، إلى مدينة نيويورك على رأس وفد السودان المشارك في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقام بتوديعه في مطار الخرطوم، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي

ومن المقرر أن يلقي البرهان، خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، غدا الخميس.

كما سيشارك في إجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحديات التي تواجهها المجموعة الدولية على غرار التغيرات المناخية وأزمة الغذاء وتبعاتها،خاصة على الدول النامية والأقل نموا.

وعلى هامش الدورة 77، سيلتقي رئيس مجلس السيادة  بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر إستقرارا، بحسب بيان صادر من إعلام مجلس السيادة.

ورافق الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في زيارته إلى مدينة نيويورك، السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف.

 

أخبار أخرى….

144 وفاة حصيلة ضحايا السيول والفيضانات في السودان

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، أن حصيلة الضحايا جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من المناطق في البلاد مؤخراً، بلغت 144 وفاة منذ بدء موسم الأمطار وحتى الآن.
 
وبحسب تقرير للمجلس نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا"، اليوم الأربعاء، أن عدد المصابين بلغ  122 شخصاً.
 
وذكر المجلس أن الأمطار تسببت في انهيار 54551 منزلاً انهياراً كلياً في الولايات المتضررة، وانهيار 74212 منزلاً انهياراً جزئياً، إضافةً إلى تضرر العديد من المرافق العامة كالمستشفيات والمدارس، إذ تضرر 364 مرفقاً  و298 من المتاجر والمخازن، كما غمرت المياه آلاف الهكتارات من المساحات الزراعية وجرفت أعداداً مقدرة من رؤوس الماشية بلغت 2741 رأساً.

 

أخبار أخرى…

السودان والمبعوث الصيني يؤكدان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أكد وكيل وزارة الخارجية بالسودان السفير دفع الله الحاج علي، ومبعوث جمهورية الصين لمنطقة القرن الأفريقي شوي بينج والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة للبلاد تستغرق يومين، أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والدفع بها وتطويرها في كافة المجالات.