رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان والمبعوث الصيني يؤكدان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد وكيل وزارة الخارجية بالسودان السفير دفع الله الحاج علي، ومبعوث جمهورية الصين لمنطقة القرن الأفريقي شوي بينج والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة للبلاد تستغرق يومين، أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والدفع بها وتطويرها في كافة المجالات.

وقالت وزارة الخارجية بالسودان ، إن اللقاء تناول العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين السودان والصين، والتنسيق رفيع المستوي بينهما في المحافل الدولية ، وتبادل الدعم في القضايا التي تهم البلدين ، كما تناول التعاون المثمر بينهما في المجال الاقتصادي والذي أفضي الي مشروعات تنموية ضخمة عادت بالنفع على البلدين، كما اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز هذه العلاقة المتميزة وتطويرها الي آفاق أرحب في المستقبل.

من جانب آخر تطرق اللقاء لمبادرة الصين للقرن الأفريقي التي أطلقتها مطلع هذا العام، والتي تهدف الي استقرار المنطقة، وإحلال السلام والأمن والتنمية فيها، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية تحقيق أهداف المبادرة ضمن الشراكة بين الصين ودول المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. 

 

السفير المصري في الخرطوم يلتقي نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان

التقى السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على ضرورة تسريع وتيرة التعاون في المشروعات الاستراتيجية لاسيما فيما يتعلق بالربط الكهربائي وإنشاء منطقة صناعية مصرية في السودان، وكذا التعاون في مجالات التعليم العالي والتدريب.

من جانبه، أشاد السيد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، وبالطفرة التنموية التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة، مؤكداً حرصه على الدفع بالتعاون بين الدولتين ليصل إلى مرحلة التكامل الاقتصادي لخدمة شعبيّ وادي النيل

أخبار ذات صلة.. 

قال بيحي ايمان حجيه وزير العمل الصومالي، إننا ما زلنا في احتياج للدعم من خلال التعاون المشترك مع الدول الإفريقية الشقيقة، وعلينا العمل معا لتحقيق الاستقرار في البنية التحتية لجميع الدول.

أكد أن الرقمنة والتكنولوجيا هي عوامل نجاح الاقتصاد والإصلاح، مشيرا إلى أن الصومال تعمل على ذلك من خلال التطوير لأداء العاملين.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، في ثالث أيام مؤتمر العمل العربي، الذي تنظمه منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية.

أوضح أن الحماية الاجتماعية تلعب دورا حاسما في حماية العمال وأسرهم والصومال تعمل على ذلك من خلال مساعدات البنك الدولي.