رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

144 وفاة حصيلة ضحايا السيول والفيضانات في السودان

نشر
السيول والفيضانات
السيول والفيضانات في السودان

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، أن حصيلة الضحايا جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من المناطق في البلاد مؤخراً، بلغت 144 وفاة منذ بدء موسم الأمطار وحتى الآن.
 
وبحسب تقرير للمجلس نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا"، اليوم الأربعاء، أن عدد المصابين بلغ  122 شخصاً.
 
وذكر المجلس أن الأمطار تسببت في انهيار 54551 منزلاً انهياراً كلياً في الولايات المتضررة، وانهيار 74212 منزلاً انهياراً جزئياً، إضافةً إلى تضرر العديد من المرافق العامة كالمستشفيات والمدارس، إذ تضرر 364 مرفقاً  و298 من المتاجر والمخازن، كما غمرت المياه آلاف الهكتارات من المساحات الزراعية وجرفت أعداداً مقدرة من رؤوس الماشية بلغت 2741 رأساً.

 

أخبار أخرى…

السودان والمبعوث الصيني يؤكدان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أكد وكيل وزارة الخارجية بالسودان السفير دفع الله الحاج علي، ومبعوث جمهورية الصين لمنطقة القرن الأفريقي شوي بينج والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة للبلاد تستغرق يومين، أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والدفع بها وتطويرها في كافة المجالات.

وقالت وزارة الخارجية بالسودان ، إن اللقاء تناول العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين السودان والصين، والتنسيق رفيع المستوي بينهما في المحافل الدولية ، وتبادل الدعم في القضايا التي تهم البلدين ، كما تناول التعاون المثمر بينهما في المجال الاقتصادي والذي أفضي الي مشروعات تنموية ضخمة عادت بالنفع على البلدين، كما اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز هذه العلاقة المتميزة وتطويرها الي آفاق أرحب في المستقبل.

من جانب آخر تطرق اللقاء لمبادرة الصين للقرن الأفريقي التي أطلقتها مطلع هذا العام، والتي تهدف الي استقرار المنطقة، وإحلال السلام والأمن والتنمية فيها، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية تحقيق أهداف المبادرة ضمن الشراكة بين الصين ودول المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. 

 

السفير المصري في الخرطوم يلتقي نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان

التقى السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على ضرورة تسريع وتيرة التعاون في المشروعات الاستراتيجية لاسيما فيما يتعلق بالربط الكهربائي وإنشاء منطقة صناعية مصرية في السودان، وكذا التعاون في مجالات التعليم العالي والتدريب.

من جانبه، أشاد السيد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، وبالطفرة التنموية التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة، مؤكداً حرصه على الدفع بالتعاون بين الدولتين ليصل إلى مرحلة التكامل الاقتصادي لخدمة شعبيّ وادي النيل