رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النقد الدولي يدعو لبنان للإسراع بإقرار التشريعات الإصلاحية

نشر
الأمصار

بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مع المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا المراحل التي قطعها التعاون بين لبنان والصندوق والمهمة التي تقوم بها بعثة الصندوق في لبنان حاليا.

وأكد جورجيفا خلال لقائها بميقاتي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك حرص صندوق النقد على انجاز الاتفاق النهائي مع لبنان في أسرع وقت، داعية لاستكمال الخطوات المطلوبة لبنانيا والمتمثلة في إقرار التشريعات الإصلاحية في مجلس النواب، ومعالجة موضوع سعر الصرف.

وقالت إن الاهتمام الدولي بلبنان لا يزال موجودا لكن ينبغي الإسراع في الخطوات المطلوبة لبنانيا، لان الوقت بات داهما في ضوء الركود الاقتصادي العالمي والمخاوف من صعوبات عالمية في مجال الطاقة والغذاء.

وترأس رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وفد لبنان المشارك اليوم الثلاثاء، في أعمال الدورة السابعة والسبعين للأمم المتحدة التي بدأت اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ويضم وفد لبنان وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، ومندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة آمال مدللي، ومدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير غدي خوري والمستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة السفير بطرس عساكر.

والتقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة الثلاثاء، المهندس زياد المكاري وزير الإعلام اللبناني.

تحدث البابا تواضروس في أثناء اللقاء عن الكنيسة القبطية وتاريخها ودورها الحالي في دعم قضايا الوطن، كما تناول حديثه الإشارة إلى تاريخ مصر العريق، مشيدًا بالتطوير الحادث فيها في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد قداسة البابا أن للبنان محبة خاصة لديه، ولدى المصريين بصفة عامة، مشيرًا إلى أنه لا يزال يصلي لأجل استقرار لبنان.

تأتي هذه الزيارة في إطار زيارة الوزير اللبناني لمصر للمشاركة في مؤتمر وزراء الإعلام العرب.

حضر اللقاء السفير على الحلبي سفير لبنان في مصر، والمستشار بطرس فرنجية المستشار القانوني لوزير الإعلام اللبناني، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا.

انطلقت صباح الثلاثاء، أعمال اجتماع الدورة العادية الـ٩٧ للجنة الدائمة للإعلام العربي، للتحضير لاجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي يعقد غدًا الأربعاء، ومجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد برئاسة مصر بعد غد الخميس.