رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره البوروندي مسار تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، بوزير خارجية بوروندي "ألبيرت شينجيرو" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حيث تركز اللقاء على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أشار إلى أن وزير الخارجية المصري أكد حرص مصر تعزيز التعاون مع بوروندي في مختلف المجالات، مستعرضا ما تم اتخاذه من خطوات تنفيذية لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس البوروندي "إيفاريست ندايشيمي" إلى مصر، في قطاعات وأهمها الكهرباء، والصحة، والإنتاج الزراعي، والتشييد والبنية التحتية، فضلاً عن تقديم المنح الدراسية للدارسين من دولة بوروندي. 

جانب من اللقاء

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن وزير خارجية بوروندي قدم الشكر لمصر على نقل الخبرات وبناء قدرات الكوادر البوروندية من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وغيرها من المؤسسات المصرية.
كما تناول الوزيران أولويات القارة الإفريقية في مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر القادم، وأهمية إبراز الوضعية الخاصة للقارة والتي تعد أحد أكثر مناطق العالم تأثراً بالتداعيات السلبية لتغير المناخ والأكثر تهديداً من آثاره، ومن ثم أهمية توحيد الصوت الإفريقي لخروج المؤتمر بنتائج تلبى تطلعات الشعوب الإفريقية، لاسيما موضوعي التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ وقضية تمويل المناخ.

أخبار متعلقة..

وزير النقل المصري يشارك في اجتماع قمة قادة السكك لحديدية بألمانيا

 قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المصري، في اليوم الثاني لزيارته لألمانيا، بزيارة معرض السكك الحديدية اينو ترانس حيث تفقد عدد من الأجنحة منها جناح شركة اوراسكوم المصرية المشاركة في المعرض 

 وأشاد بدور الشركات المصرية الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية في مختلف المجالات ومنها مجال النقل كما تفقد الوزير  جناح شركة سيمنز الألمانية.

وعلى هامش المعرض عقد وزير النقل المصري سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الشركات المتعاقدة معها لتنفيذ مشروعات وزارة النقل

بدأها بعقد  اجتماع موسع مع رئيس شركة  سيمنز للاتفاق على الخطوات التنفيذية الخاصة بتنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة وكذلك جناح شركة اوراسكوم المصرية.

كما تم عقد  اجتماعات مع شركات بروجرس ريل المتعاقد معها على توريد عدد ٥٠ جرار جديد وتحديث عدد ٥٠ جرار هنشل قديم وكذلك عمره 41 جرار سبق توريدها بالاضافة لعقد الصيانة لعدد ١٤١ جرار وكذلك شركة  تالجو المتعاقد معها لتوريد عدد من قطارات الركاب و عدد ٧ قطارات نوم.