رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعتقل أكثر من ألف فلسطيني بالتزامن مع فرض إغلاقات

نشر
الأمصار

أعلنت إسرائيل اعتقال أكثر من 1000 فلسطيني بالأشهر الأخيرة بالتزامن مع إعلان فرض إغلاقات عديدة على الأراضي الفلسطينية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس في أعقاب تقييم للوضع في الضفة الغربية: "خلال الأشهر العديدة الماضية، قمنا باعتقال أكثر من ألف" فلسطيني.


وأضاف: " لقد تحدثت مع القادة العسكريين الإسرائيليين في المنطقة وأبلغت تقديري الشخصي وتقدير جميع المواطنين الإسرائيليين لعملياتهم".

وتابع: "شددت على أن قواتنا تتمتع بحرية العمل الكاملة وسلطت الضوء على الحاجة إلى العمل بطريقة حازمة ومركزة ومسؤولة في مواجهة التحديات الأمنية المعقدة".

واستخدم جانتس لهجة وعيد قائلا: "أود أن أكون واضحًا: سنضع أيدينا على أي شخص يقوم لقتلنا، في أي وقت وفي أي مكان".

وبالتزامن فقد أعلن الجيش الإسرائيلي فرض إغلاقات على الضفة الغربية وقطاع غزة لمناسبة الأعياد اليهودية في الأسابيع القادمة.

وقال في بيان، "بناءا على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي تقرر فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية وإغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال أعياد رأس السنة اليهودية وغيرها في الشهر المقبل".

وأشار إلى فرض إغلاق على الأراضي الفلسطينية يومي الأحد والإثنين القادمين لمناسبة عيد رأس السنة العبرية.

وذكر أنه سيتم إغلاق الأراضي الفلسطينية ليوم واحد في الخامس من الشهر المقبل لمناسبة "يوم الغفران".

كما أعلن فرض الإغلاق لعدة أيام في الثلث الثاني من الشهر المقبل لمناسبة عيد العرش اليهودي.

وقال: "خلال فترة الإغلاق سيسمح بمرور حالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط بعد موافقة منسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى أن الأمن الإسرائيلي يتحسب لإمكانية تفاقم الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية لمناسبة الأعياد اليهودية وخاصة في مدينة القدس الشرقية حيث تم اتخاذ قرار بنشر أعداد كبيرة من قوات الشرطة الإسرائيلية.


اقرأ أيضًا..

الملك الأردني أمام الأمم المتحدة: مصر والأردن والعراق نموذج للشراكة متعددة الأطراف

شدد الملك الأردني الملك عبدالله الثاني، على ضرورة تأسيس الشراكة متعددة الأطراف لمواجهة التحديات والأزمات، مؤكدا أن الأردن ومصر العراق ودول أخرى نموذج لهذه الشراكة متعددة الأطراف بالمنطقة من أجل الاستثمار واستغلال الإمكانات المتاحة.

وقال الملك الأردني - في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم /الثلاثاء/ - "وفي منطقتنا، نحن نتطلع لبناء شراكات تكاملية تستثمر في إمكانيات وموارد كل بلد لتحقيق المصلحة المشتركة لجميع بلدان الإقليم، ونرى الآن شبكات تتشكل للمنعة الإقليمية ولتحفيز الفرص الجديدة والنمو، وقد أسس الأردن لشراكات متعددة الأطراف مع مصر والعراق والإمارات والسعودية والبحرين ودول أخرى في المنطقة، للاستثمار في هذه الإمكانيات".

وأضاف أن الأردن يتطلع في منطقتنا لبناء شراكات تكاملية تستثمر في إمكانيات كل بلد لتحقيق المصلحة المشتركة.