رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جامعة البحرين والسفارة الأمريكية تبحثان تعزيز التعاون التعليمي والثقافي

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، تطلع الجامعة للمزيد من التنسيق مع الجامعات والمؤسسات البحثية في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات التعليم والثقافة، وذلك عن طريق التعاون مع سفارة الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين.

وأشارت لدى استقبالها السفير الأمريكي بمملكة البحرين ستيفن بوندي اليوم الثلاثاء إلى ما يتميز به التعليم الأمريكي من تركيز على البعد العملي وتشجيع التفكير الإبداعي والمستقل، معربة عن تطلع جامعة البحرين للتكامل في الكثير من القطاعات التعليمية التي تقدمها الجامعات الأمريكية ذات السمعة الأكاديمية المرموقة.

وعقد الطرفان جلسة مباحثات شاركت فيها اختصاصية الشؤون العامة في السفارة ليندا ماكمولن، واختصاصية التعليم في السفارة سمر حسن، حيث نوقشت الشؤون التعليمية والثقافية وأوجه التعاون بين الجامعة الوطنية ونظيراتها الأمريكية.

أخبار أخرى..

رئيسة مجلس النواب البحرينية تصل إلى سلطنة عمان اليوم

أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب في البحرين، اليوم الثلاثاء، أن التطور المطرد الذي تشهده العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان، والتقارب المتنامي، يرتكز على ثوابت ورؤى مشتركة، وروابط أخوية واستراتيجية تاريخية متجذرة، تحظى بدعم ومساندة من قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.

وأشارت زينل، الى حجم العلاقات البحرينية العُمانية العميقة على مر التاريخ، وماتشهده من روابط متينة وأواصر محبة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، و مشيدة بالشراكة الفاعلة والقيّمة، ومسار العمل الثنائي، الذي ينطلق من وحدة الموقف والمصير المشترك.

وجاء ذلك خلال وصول فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب رئيسة اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية بمملكة البحرين والوفد البرلماني المرافق للعاصمة العماني على هامش ترؤسها وفد الشعبة المشارك في الاجتماع الدوري السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة، المقرر انعقاده صباح يوم الأربعاء ( ٢١ سبتمبر الجاري) بمسقط.

وكان في مقدمة مستقبلي الوفد معالي الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة، و سعادة السفير الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين في مسقط.

يُذكر أن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك بأعمال الاجتماع الدوري السادس لرؤساء البرلمانات الخليجية يضم أصحاب السعادة: النائب علي محمد اسحاقي - نائب رئيس الوفد، والسيدة سبيكة خليفة الفضالة عضو مجلس الشورى، والسيد صباح سالم الدوسري عضو مجلس الشورى، والسيد صادق عيد آل رحمة عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب عيسى يوسف الدوسري، وبمشاركة سعادة المستشار راشد محمد بونجمة أمين عام مجلس النواب، أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.