رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والصومال يبحثان التعاون الثنائي بين البلدين

نشر
الأمصار

التقى وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية أبشر عمر جامع، بمقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين.

وبحث الوزيران خلال اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه ودعمه، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية والجهود الثنائية المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد العزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

 

 

أخبار أخرى..

الصومال يبحث سبل الاستفادة من التجربة المصرية في مواجهة الإرهاب

التقى داؤد أويس جامع، وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي، مساء اليوم، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام كرم جبر، وذلك خلال زيارته الحالية التي يقوم بها للقاهرة، وبحضور السفير إلياس شيخ عمر سفير الصومال بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

 

وقال السفير الصومالي في تصريح له عقب اللقاء، إن الاجتماع يأتي في إطار التحضير لأعمال الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب التي ستنطلق الخميس المقبل بمقر الجامعة العربية، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين مصر والصومال في مجال الاعلام وتبادل الخبرات في هذا الصدد.

 

وأضاف ان الوزير الصومالي أكد خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق مع مصر والاستفادة من التجربة المصرية في سبل مكافحة الإرهاب عبر تنوير وتوعية الشباب من خلال الإعلام الفاعل والهادف، مشيدًا بالعلاقات المصرية الصومالية الراسخة والتي تمتد عبر التاريخ.

 

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين وزارات الإعلام بالدول العربية وتبادل الخبرات وزيادة تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة للإعلاميين العرب بما يساهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير المنظومة الإعلامية العربية؛ لتحقيق نقلة نوعية ومتميزة تشمل جميع أجهزتنا الإعلامية حتى نرتقي إلى تطلعات دولنا في تحقيق التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والثقافية.