رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محافظ الأنبار يترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً

نشر
محافظ الأنبار، علي
محافظ الأنبار، علي الدليمي

ترأس محافظ الأنبار، علي الدليمي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً أمنياً موسعاً.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ إن "محافظ الأنبار رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة ترأس اجتماعاً امنياً موسعاً".

وأضاف: "الاجتماع ضم القيادات الأمنية وممثلي عدد من الوكالات".

وفي سياق منفصل، منح وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، الضباط قدماً لمدة ستة أشهر والمنتسبين سنتين لجهودهم في تأمين الزيارة الأربعينية.

وقال الغانمي في بيان: "الحسين مدرسة الإنسانية، ومعلم الإيثار والإخلاص، وفي زيارة الأربعين بذل محبو سيد الشهداء جهوداً كبيرة لإحياء هذه الذكرى الخالدة". 

وأضاف: "تابعنا جهود مفاصل وتشكيلات وزارة الداخلية، فقد امتزج عرق جبينهم مع تراب زائري أبي الأحرار، وإكراماً لما بذلوه، وجهنا بمنح الضباط قدماً لمدة ستة أشهر والمنتسبين سنتين لجميع العاملين في وزارة الداخلية، تثميناً لهم ولما يقومون به من واجبات".

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، إحباط عملية إدخال 35 كيلوغراماً من المخدرات إلى البلاد عبر محافظة السليمانية.

وبحسب بيان للخلية فأن "القوات الأمنية تواصل عملياتها النوعية للحد من تفشي آفة المخدرات وملاحقة مروجيها والقصاص منهم، إذ تمكنت من ضبط 35 كيلو و900 جرام من المواد المخدرة خلال محاولة إدخالها عبر الحدود العراقية".

وأكد البيان أن "عملية الضبط تمت ضمن محافظة السليمانية، وذلك استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة حيث تم ضبط  35.900 من مادة الترياك المخدرة موضوعة داخل انابيب المنيوم مغلقة بطريقة محكمة كانت مخبئة داخل عجلة حمل"، مضيفا أنه "تم إلقاء القبض على سائق العجلة والتعامل مع المواد المضبوطة وتسليمها الى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية".

 

أخبار أخرى…

أجواء شتوية تدخل طقس العراق وانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، مبشرة بأجواء شتوية وانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار.
وذكرت الهيئة في بيان أنه "من المتوقع ان تشهد المناطق الشمالية أمطار رعدية بعد غد الخميس"، مبينة أن درجات الحرارة ستنخفض في المنطقة الوسطى".

وأوضحت أن "طقس غدا الأربعاء، سيكون غائماً بينما ستنخفض درجات الحرارة مسببة تصاعد الغبار".

وأضافت الهيئة أن "درجات الحرارة ستنخفض كثيرا في المناطق الشمالية التي من المتوقع ان تشهد أمطاراً خفيفة تتحول إلى رعدية يوم الخميس المقبل".