رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة يعقد اجتماعه الثاني غدا

نشر
مجلس الأعمال الأردني
مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة يعقد اجتماعه الثاني غدا

تستضيف الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة يوم غد الأربعاء الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة.

ومن المقرر أن افتتاح الإجتماع الثاني عبر تقنية الإتصال المرئي تحت رعاية كلا من عطوفة المهندسة أماني العزام الأمين العام لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية وسعادة السفير السيد بيرنهارد كامبمان، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويستهدف مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة تنظيم لقاء بين ممثلين أردنيين وألمان من القطاع العام والخاص لمناقشة فرص التعاون والاستثمار في قطاع الطاقة الأردني والعمل المشترك على إيجاد إمدادات طاقة مستدامة وميسورة وموثوقة في الأردن.

ومن المنتظر أن يتطرق الإجتماع إلى عرض نبذة عن نتائج الإجتماع الأول لمجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة، كما سيتم عقد جلسة حوارية لمناقشة الفرص والتحديات الخاصة بموضوع الهيدروجين الأخضر في الأردن وسوف تعرض المؤسسات والشركات الأردنية والالمانية خدماتها ومنتجاتها.

وقد تأسست الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة بناءً على إعلان نوايا مشترك تم توقيعه من قبل حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية في أبريل 2019.

ويعد الأردن واحدة من أكثر من 20 دولة أقامت معها ألمانيا شراكات وحوارات في مجال الطاقة، ويرجع الهدف من هذا التعاون هو تحفيز الحوار وتبادل الخبرات بين صانعي القرار، قطاع الأعمال، الجهات الأكاديمية والمجتمع المدني بين البلدين لتسريع التحول إلي الطاقة المتجددة.

وتدار الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة من قبل كل من الوزارة الاتحادية الألمانية لشؤون الاقتصاد وحماية المناخ ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية. 

كما تقوم الـDeutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH بتسهيل أعمال الشراكة الأردنية الألمانية من مقريها في عمان وبرلين وكذلك تقوم DEinternational وهي وحدة الخدمات بالغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بدعم تسيير اجتماع مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة.

 

أخبار أخرى…

مصر والأردن يبحثان سبل التعاون المشترك لخدمة حقوق العمالة

التقى وزير القوى العاملة في مصر حسن شحاتة مع نظيره  الأردني نايف زكريا أستيتية، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون بين الدولتين فى إطار منظومة الربط الإلكتروني بينهما لخدمة العمالة المصرية الوافدة إلى الأردن وتسهيل قيامها بأعمالها داخل سوق العمل الأردنىة فى مختلف القطاعات.

 وناقش الجانبان سبل الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة فى مجال التدريب المهنى، والعمل المستمر على تفعيل تلك المنظومة الاليكترونية، كما جرى مناقشة عدد من الملفات المشتركة.