رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد التونسي لكرة اليد يتبرأ من تنظيم البطولة العربية للأندية

نشر
الزمالك والكويت الكويتي
الزمالك والكويت الكويتي

أصدر الاتحاد التونسي لكرة اليد اليوم الإثنين بيانا توضيحيا حول الانتقادات التي طالت حفل افتتاح البطولة العربية ال37 للأندية أبطال الدوري والكأس.

وتعرض حفل الافتتاح لانتقادات كبيرة بسبب تخصيص فقرة مطولة لراقصة شعبية منفردة.
 

وقال الاتحاد في بيان رسمي: "تفاعلا مع ما أثاره حفل الافتتاح من تعليقات، يهم الاتحاد أن يوضح للرأي العام أنه تم الاتفاق منذ الجلسة الأولى تحضيرا لهذه البطولة على أن تتكفل وزارة الثقافة كليا بترتيبات حفلي افتتاح البطولة العربية والإفريقية".
 

وأضاف: "اتفقت الوزارة على تقديم عرض فني في حفل افتتاح البطولة العربية، في إطار العروض المدعمة من طرفها".
 

وتابع: "طلبت لجنة التنظيم من الجهة المعنية بالأمر القدوم إلى الحمامات ليلة افتتاح البطولة لإجراء بروفة بالقاعة للاطلاع على محتوى العرض، إلا أنها لم تر جدوى من ذلك".
 

زاد: "اكتشفت اللجنة المنظمة والسلط الجهوية الفقرات الفنية خلال العرض، وتفاجأ الجميع بالمحتوى الهزيل المقدم والذي لم يرتق إلى أهمية الحدث ولا إلى الصورة التي يجب أن يعكسها عن الفن والتراث التونسي الأصيل".
 

وختم: "أمام عدم الجدية الذي أظهرته السيدة سهام بلخوجة (مسؤولة العرض) في التعامل مع هذا الحدث الرياضي المهم، فقد قررت لجنة التنظيم إلغاء العرض الذي كان من المفترض أن تقدمه في حفل افتتاح البطولة الإفريقية للأندية يوم 30 سبتمبر على أن يتكفل الاتحاد التونسي للجمباز عن طريق منتخباتنا الوطنية للشبان بهذا الحفل".

نتائج المباريات:

حقق فريق الإفريقي التونسي لكرة اليد، مساء اليوم الأحد، انتصارا عريضا على السالمية الكويتي، بنتيجة (31-24).

وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، بالبطولة العربية للأندية البطلة لكرة اليد، المقامة في مدينة الحمامات التونسية، والمؤهلة لكأس العالم للأندية.

وكان الإفريقي قد فاز في الجولة الأولى بالغياب، على أمل سكيكدة الجزائري بنتيجة (10-0).حميل الإعلان

وتمكن الفريق التونسي من إنهاء الشوط لصالحه أمام السالمية، بنتيجة (14-11).

ونال نجم الإفريقي، حمزة المهذبي، جائزة أفضل لاعب في المباراة، التي سجل خلالها 9 أهداف.

 وفي مباراة أخرى، فاز الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك، على الكويت الكويتي، بنتيجة 23-20، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية للبطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس المقامة بتونس.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفارس الأبيض بنتيجة 12-10، قبل أن يواصل زملاء أحمد الأحمر تقدمهم خلال أحداث الشوط الثاني.

ومن المقرر أن يلتقي أبناء القلعة البيضاء، بقيادة المدير الفني الإسباني ماتيو جارالدا، بعد غد، بنادي مولودية الجزائر، فيما يلعب الفريق الكويتي مع الترجي التونسي.

ويصعد الفائز بلقب البطولة لنهائيات بطولة العالم للأندية (سوبر جلوب)، في مدينة الدمام السعودية أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أن الترجي هو أكثر الفرق تتويجا بلقب البطولة العربية (6)، جمعها أعوام "1976 - 1977 - 1978 - 1979 - 2018 - 2021".