رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر بالكويت: لجنة فنية لوضع الضوابط المنظمة لإجراءات اعتماد عقود العمل

نشر
سفير مصر بالكويت
سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت

أكد سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت أنه تم التوافق مع الجهات المعنية بدولة الكويت على أهمية عقد لجنة فنية مشتركة تحت مظلة وزارتي خارجية البلدين؛ لوضع الضوابط المنظمة لإجراءات اعتماد عقود العمل، بهدف التيسير على أصحاب الأعمال في الكويت والعمالة المصرية، وتماشياً مع القواعد المنظمة وفقاً لقانون العمل.

 

وقال السفير أسامة شلتوت، في تصريحات صحفية  اليوم "الاثنين"، إنه في إطار حرص سفارة جمهورية مصر العربية بدولة الكويت الشقيقة على تيسير الإجراءات الخاصة بالتصديق على عقود العمل من خلال مكتب التمثيل العمالي بالبعثة، سيتم تفعيل كافة إجراءات التيسير لعقود العمل والتي تم الاتفاق عليها مع الجانب الكويتي لحين عقد اجتماع عاجل للجنة الفنية المشتركة المشار إليها، لوضع إطار ثنائي شامل لنظام عقود العمل.

وثمن السفير جهود دولة الكويت الشقيقة في الحفاظ على حقوق العمالة الأجنبية، والحرص على مصالح أصحاب الأعمال لتحقيق الفائدة المرجوة للجانبين.

أخبار أخرى.. 

الكويت: نعمل على تحقيق كل قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بمكافحة الإرهاب

شدد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التنمية والتعاون الدولي، الوزير المفوض حمد المشعان، على دور الكويت الفعال في مجال مكافحة الإرهاب والعمل على تحقيق كل مضامين قرارات الأمم المتحدة المتعلقة في مكافحة الإرهاب وتمويله.

جاء ذلك خلال كلمة المسئول الكويتي، اليوم الاثنين، بمناسبة افتتاح أعمال ورشة العمل المعنية في العملات الافتراضية والتي تستضيفها الكويت لمدة يومين، بالتعاون مع مركز استهداف تمويل الإرهاب (تي إف تي سي).

وقال المشعان "اليوم نقطف ثمار النتائج المرجوة بعد مرور خمس سنوات على إنشاء مركز استهداف تمويل الإرهاب وإدراج الكيانات والأفراد المتورطين في عمليات تمويل الإرهاب، وتحديد مفاهيم الخطر مع تحقيق خارطة طريق في تبادل المعلومات وبناء القدرات وتنسيق جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب وتمويله".

وأضاف أنه على الرغم من التحديات التي واجهها المجتمع الدولي في انتشار جائحة (كورونا) إلا أن الإصرار والاجتهاد لم يوقف استمرار أعمال مركز استهداف تمويل الإرهاب، موضحًا أن العالم بأسره يعاني التهديدات الإرهابية وعمليات التمويل في محاولة نزع مكامن الاستقرار بالمنطقة والإضرار بالأنظمة السياسية والاقتصادية والتهديد لعناصر السلم والأمن الدوليين.