رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد مرور 3 جولات.. أرقام في الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
الدوري الإماراتي
الدوري الإماراتي

بعد مرور 3 جولات من عمر الدوري الإماراتي للمحترفين، هناك أندية أثبتت تفوقها بالأرقام، وأخرى غابت عن المشهد، ولديها فرصة العودة عندما تستأنف المسابقة مطلع الشهر المقبل.

وجميع الفرق حصدت النقاط مع نهاية الجولة الثالثة، والبطائح حصد 6 نقاط بعد 3 جولات، رغم أنه أقل الفرق استحواذاً على الكرة، بالتساوي مع دبا الفجيرة بنسبة 32.6%.

بينما كان الوحدة أكثر الفرق تنفيذًا للكرات العرضية (94)، فيما عجمان الأقل بنحو 27 عرضية.

وتصدر العين، قائمة الأكثر تمريرات بينية في دوري أدنوك برصيد 7 تمريرات، بينما ليس لدى اتحاد كلباء والظفرة، أي تمريرة.

كما يتصدر العين، قائمة الأهداف المسجلة بالرأس برصيد 4 أهداف، مع العلم أن الجولة الثالثة شهدت تسجيل 5 من 16 هدفًا بالرأس.

وكان نصيب الأسد منها للشارقة، والذي سجل هدفين في عجمان، برأسيتي لوان بيريرا وباكو ألكاسير، بينما هناك 6 أندية لم تسجل أي أهداف بالرأس.

 

وسجل هدفًا واحدًا من خارج منطقة الجزاء من قبل 6 أندية، وآخرها الجزيرة، والذي سجل لاعبه من عبد الله رمضان، هدف فريقه الأول في العين بالجولة الثالثة.

الغريب أن الظفرة يتصدر دقة التسديد بنسبة 64.29%، رغم وجوده في قاع الترتيب، ويتذيل خورفكان، قائمة دقة التسديد بنسبة 31.82%.

وأحرز العين، أهدافه الـ 9 هذا الموسم من داخل منطقة الجزاء، ليتصدر قائمة هذه الفئة، كما يتفوق العين في عدد التسديدة بـ 41 تصويبة، ويحتل الظفرة المركز الأخير بـ 14 تسديدة.

أما الجزيرة لديه 20 تسديدة على المرمى، ويتصدر قائمة هذه الفئة، والتي يتذيلها خورفكان بـ 7 تسديدات، كما يتفوق الجزيرة في دقة التمرير بـ 88%، بينما البطائح الأسوأ بنسبة 66.43%.  

ويتفوق النصر في عدد التمريرات بـ 1783 تمريرة، منها 792 تمريرة في ملعب المنافس، والأسوأ البطائح بـ 697 تمريرة، منها 283 تمريرة في ملعب المنافس.

وتفوق العين في المواجهات بنسبة 55.79%، وخورفكان الأسوأ بنسبة 45.37%، وتفوق شباب الأهلي في المواجهات الهوائية بنسبة 60.95%، ودبا الفجيرة الأسوأ بنسبة 37.04%.

وتفوق النصر في معدل الاستحواذ بإجمالي 67% في المباريات الثلاثة، بينما كان دبا الفجيرة الأسوأ بإجمالي 33%.

كما كان دبا الفجيرة، الأكثر إهدارًا للنقاط بعد التقدم بـ 5 نقاط، وكل من الجزيرة وشباب الأهلي والشارقة، الأكثر اكتسابًا للنقاط بعد التأخر بـ 3 نقاط.

وحصل العين على 26 ركنية، ودبا الفجيرة على 7 ركنيات، وحصل الجزيرة على 4 ركلات جزاء، واحتسبت على خورفكان 3 ركلات جميعها في مباراته مع الجزيرة.

وحافظت 4 أندية على شباكها نظيفة في مباراتين لكل منها، وارتكب كل من لاعبي شباب الأهلي واتحاد كلباء 48 خطأ.

وحصل لاعبي الشارقة على 10 بطاقات صفراء، مقابل 3 أندية حصل كل منها على 3 بطاقات فقط، وظهرت البطاقات الحمراء، 6 مرات لـ 6 لاعبين في 6 أندية مختلفة.