رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة حقوقية تستنكر صمت المجتمع الدولي إزاء انتهاكات ميليشيا الحوثي باليمن

نشر
الأمصار

استنكرت منظمة "سام" للحقوق والحريات مقرها جنيف، صمت المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي في اليمن.

وذكرت المنظمة، في بيان، اليوم الاثنين، إن المجتمع الدولي مطالب بإثبات جديته في وقف انتهاكات حقوق الإنسان داخل اليمن والعمل على تشكيل لجنة خاصة لتقديم المتورطين من جماعة الحوثي بإعدام 10 يمنيين العام الماضي، داعية إلى تقديم القيادات الحوثية الحوثية المتورطة في تلك الجريمة للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية.

وشددت المنظمة الحقوقية على أن تكرار عمليات الإعدام التي تنفذها جماعة الحوثي، تأتي بالتوازي مع صمت دولي مقلق تجاه تلك المخالفات الصارخة، الأمر الذي تعتبره تلك الجماعة غطاء ضمنيا لجرائمها المتكررة بحق المدنيين.

وأكدت أهمية قيام المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في اليمن والمبعوث الأممي والأمين العام للأمم المتحدة، بالتحرك الجاد والضغط على جماعة الحوثي لوقف الأحكام القضائية المخالفة للقانون الدولي لما تضمنته تلك المحاكمات من مخالفات صارخة لضمانات المحاكمة العادلة وحرمان الأفراد من تقديم الدفوع الكافية.

وأعاد ناشطون وحقوقيون يمنيون، أمس الأحد، التذكير بالمذبحة الجماعية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، بحق أبناء محافظة الحديدة وذلك بعد مرور عام على الجريمة التي قوبلت باستنكار وتنديد محلي ودولي.

أخبار أخرى..

بقيمة 3.3 مليون دولار.. منحة يابانية لتحسين كفاءه ميناء عدن

أعلنت السفارة اليابانية لدى اليمن، عن تقديم منحة مالية لمشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن بقيمة 484 مليون ين ياباني أي مايعادل نحو 3.3 مليون دولار أمريكي.

اليابان تقدم منحة لبلادنا لمشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن بقيمة 3.3 مليون دولار

وأوضحت السفارة في بيان  وفقا وكالة الأنباء اليمنية بأن القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن هيجاشي كازوهيرو قام، اليوم، بتبادل مذكرات مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أوك لوتسما لدعم مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

أهداف المشروع

واكد البيان، أن المشروع يهدف إلى تسريع التعامل مع البضائع وتخفيض تكاليف نقلها من خلال توفير المعدات اللازمة لتجديد سقف حظائر البضائع ورقمنة إدارة الحاويات في ميناء عدن، ما من شأن ذلك المساهمة في دعم إعادة إعمار اليمن في المستقبل.

واشار البيان، إلى ان المشروع سيدعم جهود الحكومة اليمنية في تعزيز وظائف مدينة عدن..مؤكدًا حرص حكومة اليابان على التزامها بمواصلة العمل بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.