رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس "القيادة اليمني" يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، بالعلاقات المتميزة بين اليمن وألمانيا، مثمناً موقف ألمانيا الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وجهودها الرامية لاستئناف العملية السياسية، واستعادة مؤسسات الدولة.

وأعرب العليمي، لدى مغادرته مطار برلين اليوم الأحد، متوجها إلى نيويورك؛ للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بعد زيارة رسمية لجمهورية ألمانيا استغرقت عدة أيام، عن ثقته في أن تفتح هذه الزيارة آفاقا أرحب لتطور ونماء التعاون الثنائي لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن العليمي أجرى في برلين مع القادة الألمان، مباحثات حول مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والإقليمية لتخفيف المعاناة الإنسانية، وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

 

اقرأ أيضاً..

الأمم المتحدة: نزوح 50 ألف شخص في اليمن مُنذ بداية العام الجاري

 

يشهد اليمن مُنذ 6 سنوات حربًا مُدمرة تسببت بأسوأ أزمة إنسانية جارية في العالم حاليًا، بحسب الأمم المتحدة.

وأعلنت الأمم المتحدة، الأحد، نزوح قرابة خمسين ألف شخص في اليمن، منذ بداية العام الجاري 2022.

 

وأفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أوردتها قناة اليمن الفضائية، "أنه منذ بداية العام ، نزح ما يقرب من 50 ألف شخص في اليمن مرة واحدة على الأقل".

وأدت هذه الحرب لمقتل آلاف الأشخاص وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80% من السكان في اليمن بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة ، كما تسببت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد لـ 126 مليار دولار.

 

وقد أعلنت وزارة الداخلية اليمنية تحرير موظفيّن أجنبيين في منظمة أطباء بلا حدود بعد 6 أشهر من اختطافهما في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

ونقل موقع الوزارة عن وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف، أن "عملية تحرير المختطفين والوصول للخاطفين جاءت عقب عملية تحرٍ واسعة للأجهزة الأمنية تحت إشراف مباشر من وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وبمتابعة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس". وأشار الشريف إلى "ضبط عدد من أفراد العصابة التي نفذت عملية الاختطاف".