رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنبيه عاجل من سفارة القاهرة باليابان للجالية المصرية بشأن إعصار نانمادول

نشر
الأمصار

أهابت سفارة جمهورية مصر العربية، في طوكيو بالمواطنين المصريين المقيمين في اليابان، بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة مع الالتزام التام بالإرشادات الصادرة عن السلطات اليابانية بشأن إعصار "نانمادول" الذي ضرب أجزاء من الأراضي اليابانية، وذلك في إطار الحرص الدائم على ضمان سلامة الجميع.

وأكدت السفارة المصرية لدى طوكيو أنه يمكن التواصل مع السفارة عبر رقم الهاتف المخصص لحالات الطوارئ، وكذا عبر وسائل التواصل الأخرى، معربة عن تقديرها واحترماها لأعضاء الجالية المصرية الكرام.

وأرجأ رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو سفره إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية للإشراف على جهود استجابة الحكومة للعاصفة الاستوائية القوية "نانمادول".

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أنه كان من المقرر أن يغادر كيشيدا طوكيو اليوم الاثنين لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولكنه سيبقى في اليابان حتى صباح غد الثلاثاء.

وأشارت الشبكة اليابانية إلى أن وزير إدارة الكوارث تاني كويتشي ومسئولي إدارة الأزمات أطلعوا كيشيدا على الأضرار الناجمة عن العاصفة القوية والتنبؤات بما هو متوقع حدوثه.

إعصار نانمادول

وأصدر رئيس الوزراء تعليماته للوزارات للعمل مع السلطات المحلية لتقييم حجم الضرر وتقديم الاستجابات الطارئة للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

وقد تسببت العاصفة في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عنيفة بشكل رئيسي في المناطق الغربية من اليابان.

 

أخبار أخرى..

واردات مصر من القمح تقفز 4.2% في النصف الأول من 2022

كشفت بيانات رسمية حديثة، ارتفاع واردات مصر من القمح خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 4.2%.

ووفق بيانات حديثة أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، فقد ارتفعت قيمة واردات البلاد من القمح خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، إلى 1.621 مليار دولار، مقارنة مع 1.555 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة بلغت نحو 66 مليون دولار.

وتباين حجم الواردات من القمح خلال تلك الفترة، حيث سجلت واردات القمح تراجعاً ملحوظاً في فبراير الماضي بواقع 175.9 مليون دولار، بينما كانت 341.1 مليون دولار، في شهر فبراير عام 2021، بتراجع بلغ نحو 166.1 مليون دولار.

وخلال مارس الماضي، سجلت الواردات المصرية من القمح نحو 310.8 مليون دولار، مقابل نحو 317 مليون دولار في شهر مارس عام 2021، بتراجع بلغت قيمته 6.1 مليون دولار، بنسبة انخفاض بلغت نحو 1.9%.

لكن في يونيو الماضي، عادات الواردات المصرية من القمح إلى الصعود لتسجل نحو 312.5 مليون دولار، مقارنة بنحو 92.3 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة بلغت قيمتها 220.1 مليون دولار، بنسبة ارتفاع بلغت 238.5%.