رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الجزائر.. تنبيه حول أمطار ورعود عبر 10 ولايات وسطى وشرقية

نشر
الأمصار

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، في نشرية حول حالة الطقس ليوم الاثنين، من تساقط أمطار رعدية، عبر عدة ولايات وسطى وشرقية.

وأوضحت مصالح ديوان الأرصاد الجوية، أن الولايات المعنية هي كل من المسيلة، برج بوعريريج، سطيف، البويرة، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي وباتنة.

وأشار التنبيه إلى أن الأمطار مرتقبة من الساعة السادسة مساء إلى غاية منتصف الليل، كما نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول حالة الطقس ليوم الأحد، من تساقط أمطار رعدية وهبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر العديد من الولايات.

وحملت النشرية التي جاء باللون الأصفر تنبيها حول سقوط أمطار رعدية عبر ولايات: الأغواط، الجلفة، المسيلة، المدية والبويرة.

وتبدأ صلاحية النشرية من الساعة الثالثة من زوال الأحد إلى غاية التاسعة ليلاً، ونبهت النشرية من رياح قوية عبر ولايات: بومرداس، تيبازة، الجزائر العاصمة، الشلف ومستغانم.

أخبار أخرى..

الجزائر: تنفيذ تدريب بحري مشترك مع الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن رسو سفينة مدمرة أمريكية تابعة للبحرية الأمريكية بالسواحل الجزائرية لتنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الجزائرية؛ تجسيدا لبرنامج التعاون العسكري الجزائري – الأمريكي للعام الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن المدمرة الأمريكية رست، مساء الأحد، بميناء جيجل (شرقي الجزائر) لتنفيذ التدريب المشترك بعنوان "تبادل الخبرات في مجال نزع الألغام".

وبحسب البيان، ستنفذ السفينة العسكرية الأمريكية خلال فترة توقفها، الذي يدوم أربعة أيام، عدة نشاطات مع وحدة من القوات البحرية الجزائرية.

وفي سياق أخر, وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون دعوة رسمية إلى رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ٣١ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المقرر عقدها بالجزائر، في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وسلم وزير التجارة الجزائري كمال رزيق، الدعوة لرئيس جيبوتي، خلال استقباله له اليوم الأحد، بصفته مبعوثا خاصا للرئيس الجزائري.

وأوضحت وزارة التجارة الجزائرية، في بيان، أن الوزير الجزائري نقل تحيات الرئيس الجزائري إلى الرئيس إسماعيل عمر جيله، وتطلعه إلى مشاركة جمهورية جيبوتي في القمة العربية المقبلة ومساهمتها في إنجاحها، بما يستجيب لآمال الشعوب العربية ويعزز التضامن العربي.