رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا والعراق يتعاونان لتحصين الحدود واحباط أي محاولة إرهابية

نشر
الأمصار

عقدت قيادة قوات حرس الحدود في العراق، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع نظيرتها السورية بشأن تحصين الحدود واحباط أي محاولة ارهابية، فيما أكد قائد حرس حدود الفريق الركن حامد الحسيني بذل العراق الجهود لتأمين الحدود مع سوريا ومنع عمليات التهريب.

 وقال الحسيني، ان "قائد حرس الحدود السوري اللواء الركن غسان محمود والوفد المرافق له زارنا اليوم، في مقر قيادة حرس الحدود، وتم عقد اجتماع لمناقشة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين وتعضيد التعاون لمنع اي محاولة ارهابية وارباك الامن المستقر، والاستمرار في عمليات التحصين التي انجزتها قيادة حرس الحدود في الجانب العراقي".


 واضاف ان "العراق بذل جهوداً في تأمين حدوده ومنع اي عمليات تهريب بين البلدين"، مشيرا الى ان "الحدود العراقية آمنة ومستقرة بعد انجاز منظومة مراقبة متكاملة والتي تتضمن اسيجة مانعة وجداراً كونكريتياً وكاميرات مراقبة حرارية على مدار الساعة".

 

أخبار أخرى..


مقتل 9 إرهابيين وعسكريين اثنين في العراق

 

الأمصار

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، مقتل 9 إرهابيين بينهم انتحاري خلال عملية مداهمة في جزيرة الحضر بمحافظة نينوى.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن "قوة من الجيش العراقي شرعت بتنفيذ واجب تفتيش داخل جزيرة الحضر، إذ تمكنت القوة من محاصرة أحد أوكار الإرهابيين في منطقة وادي الثرثار، وأثناء محاولة اقتحام الوكر قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، إلا أن القوة المشتركة واصلت عمليتها واشتبكت مع عناصر عصابات داعش الإرهابية الذين كانوا داخل الوكر".


وأضاف البيان أن "قواتنا تمكنت من قتل ٨ إرهابيين، كما أسفرت هذه العملية عن مقتل اثنين من اللواء ٤٤ الأبطال وإصابة آخرين"، لافتة إلى أن "هناك إسنادا من طيران الجيش وقيادتي عمليات صلاح الدين وغرب نينوى".

وأشارت إلى أن "التنسيق والتعاون المستمر بين جميع القطعات الأمنية والجهات الاستخبارية، أثمر عن نتائج إيجابية عالية في دحر الإرهاب وقتل قيادته وعناصر التي لن يكون لها ملاذ من الضربات القاصمة التي توجهها قواتنا الأمنية البطلة بجميع صنوفها".

وتواصل القوات العراقية شن العمليات العسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، تتركز أغلبها عند المناطق النائية التي تستخدمها الخلايا الإرهابية ملاذات ومقار للتخطيط وشن العمليات.