رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "مدبولي" يشارك فى حفل الاستقبال للمشاركين في جنازة الملكة إليزابيث

نشر
الأمصار

شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، فى حفل الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز الثالث، لرؤساء الدول والحكومات المشاركين فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وخلال حفل الاستقبال، التقى رئيس الوزراء المصري، مع الملك تشارلز الثالث، حيث قدم رئيس الوزراء التعازي للملك، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، كما نقل تمنيات الرئيس السيسي للمملكة المتحدة باستمرار التقدم والازدهار فى عهد الملك تشارلز الثالث.

ومن جانبه، أعرب الملك تشارلز الثالث عن شكره لمصر؛ قيادة وشعباً، على مشاعر التضامن الصادقة عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتنمية.

جانب من اللقاء

وعلى هامش مشاركته في حفل الاستقبال، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، السيدة/ "ليز تراس"، رئيسة وزراء بريطانيا؛ حيث أعرب مدبولي عن تمنياته بالتوفيق لرئيسة الحكومة البريطانية في مهمتها الجديدة.

من جهتها، قدمت "تراس" الشكر لمدبولى على مشاركته نيابة عن الرئيس السيسي فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، معربة عن تطلعها لتعزيز علاقات التعاون مع مصر فى الفترة المقبلة.

جانب من اللقاء

أخبار أخرى.. 

وزيرة الهجرة المصرية تستقبل السفير اليوناني بالقاهرة لبحث سبل التعاون

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نيكولاوس جاريليديس سفير اليونان لدى مصر، بالتزامن مع انتهاء فترة توليه منصبه في القاهرة، وذلك بحضور السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي المصري.

ورحبت السفيرة سها جندي، بالسفير اليوناني وقدمت خالص الشكر له على جهوده التي بذلها خلال فترة تواجده بالقاهرة.

جانب من اللقاء

وخلال اللقاء، قد نقل السفير اليوناني لوزيرة الهجرة المصرية، رغبة نائب وزير الخارجية اليوناني لشئون الجاليات لقاءها بالقاهرة خلال زيارته المرتقبة، كما بحث الجانبان مبادرة "إحياء الجذور" والنجاح الكبير الذي حققته، مؤكدة ضرورة البناء على ما سبق من نجاحات في ملف التعاون مع الجاليات اليونانية والقبرصية وما يجمع شعوب الدول الثلاثة من علاقات تاريخية متميزة، وكذا البناء على قوة العلاقات الثنائية المتميزة بين الدولتين مصر واليونان بقياداتهما السياسية.

فرص تعريف الأجيال الجديدة بتاريخ العلاقات بين البلدين 

كما تناول النقاش فرص تعريف الأجيال الجديدة بتاريخ العلاقات بين البلدين الذي يضرب بجذوره في عمق التاريخ من خلال الأفلام التسجيلية والفعاليات الثقافية التي توضح للأجيال الجديدة حقيقة تقارب الشعبين، وقد طلب السفير -ردا على ذلك- نظر وزارة التربية والتعليم المصرية إضافة المزيد عن الحضارة اليونانية في مناهج التاريخ على غرار مناهج التاريخ في اليونان والتي تتناول فصلا كاملا عن الحضارة المصري، وقد وعدت وزيرة الهجرة بنقل الأمر إلى وزير التربية والتعليم.