رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة المصرية تستقبل الأبطال المشاركين ببطولة العالم للمصارعة

نشر
الأمصار

استقبلت القوات المسلحة المصرية، الأحد، الأبطال الرياضيين المشاركين فى بطولة العالم للمصارعة من أبناء المؤسسة العسكرية الرياضة فور عودتهم إلى أرض الوطن ، حيث كان فى إستقبالهم وفد من جهاز الرياضة للقوات المسلحة المصرية، وذلك عقب مشاركتهم الناجحة فى بطولة العالم للمصارعة والتى أقيمت بدولة صربيا.

ونجحت اللاعبة / سمر حمزة إبنة المؤسسة العسكرية الرياضية بالأسكندرية فى حصد الميدالية الفضية فى البطولة وتعتبر بذلك أول لاعبة عربية ومصرية تصل للمبارة النهائية فى بطولة العالم للمصارعة، وذلك بعدما قدمت أداءاً مميزاً إستحقت من خلاله الإشادة والتقدير، ويعد ذلك الإنجاز نتاجاً لجهود جهاز الرياضة للقوات المسلحة وتوفيره لكافة الإمكانيات الفنية والإدارية التى تؤهل أبناءه لرفع علم مصر عالياً خفاقاً.

وهنأت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية البطلة / سمر حمزة على إنجازها التاريخى وتؤكد على إستمرار دورها فى تهيئة المناخ الملائم لإعداد وتأهيل كوادر رياضية من خيرة أبناء الشعب المصرى لرفع العلم المصرى بمختلف المحافل الرياضية.

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

أخبار أخرى.. 

مصر تروج للسياحة بصحبة 12 سفيرًا معتمدًا بالقاهرة

زار السفير حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأمريكية، و12 سفيرًا معتمدًا بالقاهرة يمثلون الدول الأمريكية، مدينة شرم الشيخ يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، والتقوا باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كما قاموا بزيارة "محمية رأس محمد" للتعرف على تميز المدينة سياحيًا وبيئيًا على المستوى العالمي.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية المصرية، ضمن خطة الدولة للعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر التي تعد موردًا هامًا للدخل القومي، واستثمارًا لما تتمتع به مصر من مقومات سياحية متميزة.

 وتجدر الإشارة إلى أن خط الطيران المزمع الشروع في تشغيله قريبًا بين مصر والقارة اللاتينية ويربط بين القاهرة ومدينة "ساو باولو" البرازيلية، يعد الأول من نوعه ويمثل نقلة نوعية في العلاقات بين مصر والدول اللاتينية في إطار استراتيجية الدولة التي أكد على أهميتها السيد وزير الخارجية سامح شكري في زيادة التبادل التجاري والاستثماري والسياحي بينهما.

وأعدت وزارة الخارجية المصرية، ملفًا كاملًا باللغة الإسبانية وتم توزيعه على السفراء خلال الزيارة تضمن شرحًا وافيًا للإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، بالإضافة إلى جهود الحكومة المصرية في مجال تغير المناخ، بما في ذلك خفض الانبعاثات الكربونية وتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء والتوسع في إقامة محطات رصد تلوث الهواء للعمل على خفض الجسيمات الصلبة.