رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وموريتانيا تتفقان على تجديد البرنامج التنفيذي بين البلدين في التعليم العالي

نشر
الأمصار

التقى السفير خالد يوسف، سفير مصر في نواكشوط، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني محمد الأمين آبي الشيخ الحضرامي، لبحث نتائج الزيارة الأخيرة للوزير الموريتاني إلى للقاهرة.

وأعرب الوزير الموريتاني، عن إعجابه بالطفرة التعليمية والنهضة العمرانية التي تشهدها مصر تحت قيادة رئيس الجمهورية. 

جانب من اللقاء

كما تطرق اللقاء إلى أوضاع الطلاب الموريتانيين في مصر، وتجديد البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين في مجال التعليم العالي، حيث يبلغ عدد المنح المصرية المقدمة حالياً لموريتانيا ٩٢ منحة دراسية في مختلف التخصصات والجامعات.

ومن ناحية أخرى، التقى السفير خالد يوسف مع وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني "الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب"، حيث تم متابعة نتائج زيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لموريتانيا في مارس ٢٠١٨، وما تمخض عنها من اتفاقيات. 

كما تم تناول المنح الدراسية المقدمة سنوياً من جامعة الأزهر الشريف، وكذلك التعاون في مجال تدريب وتأهيل الخطباء والأئمة.

أخبار أخرى..
افتتاح أول معمل ابتكار لتطوير مهارات الشباب في مصر

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، ومسئولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أول معمل ابتكار من نوعه والمقام داخل مركز شباب الوايلي، وتم إنشاء ستة معامل للابتكار في مصر لتطوير الابتكار الاجتماعي والمهارات الرقمية وريادة الأعمال بين الشباب بما في ذلك لاجئين ووافدين.

حضر الافتتاح سعادة السفير هان ماورتس سخابفلد، سفير هولندا بمصر، والدكتورة فاليري ليشتي، مدير التعاون الدولي بسفارة سويسرا بمصر، والسيد جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ومنال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

ويعد نموذج معامل الابتكار مكوناً جديداً ضمن برنامج "مشواري" بدعم من مكتب التعاون الدولي التابع لسفارة سويسرا في مصر ومن سفارة هولندا ، وستقوم يونيسف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بإنشاء معامل ابتكار داخل مراكز الشباب تديرها الوزارة.

يأتي معمل الابتكار فى ضوء المساهمة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب المصري وغير المصري من خلال تعزيز الابتكار الاجتماعي، والمهارات الرقمية، وريادة الأعمال من أجل دعمهم للنجاح في الحياة.