رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تروج للسياحة بصحبة 12 سفيرًا معتمدًا بالقاهرة

نشر
الأمصار

زار السفير حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأمريكية، و12 سفيرًا معتمدًا بالقاهرة يمثلون الدول الأمريكية، مدينة شرم الشيخ يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، والتقوا باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كما قاموا بزيارة "محمية رأس محمد" للتعرف على تميز المدينة سياحيًا وبيئيًا على المستوى العالمي.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية المصرية، ضمن خطة الدولة للعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر التي تعد موردًا هامًا للدخل القومي، واستثمارًا لما تتمتع به مصر من مقومات سياحية متميزة.

 وتجدر الإشارة إلى أن خط الطيران المزمع الشروع في تشغيله قريبًا بين مصر والقارة اللاتينية ويربط بين القاهرة ومدينة "ساو باولو" البرازيلية، يعد الأول من نوعه ويمثل نقلة نوعية في العلاقات بين مصر والدول اللاتينية في إطار استراتيجية الدولة التي أكد على أهميتها السيد وزير الخارجية سامح شكري في زيادة التبادل التجاري والاستثماري والسياحي بينهما.

وأعدت وزارة الخارجية المصرية، ملفًا كاملًا باللغة الإسبانية وتم توزيعه على السفراء خلال الزيارة تضمن شرحًا وافيًا للإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، بالإضافة إلى جهود الحكومة المصرية في مجال تغير المناخ، بما في ذلك خفض الانبعاثات الكربونية وتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء والتوسع في إقامة محطات رصد تلوث الهواء للعمل على خفض الجسيمات الصلبة.

ومن جانبهم، أعرب السفراء المشاركون في الزيارة عن إعجابهم بالقدرات السياحية لمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى متابعتهم لجهود الحكومة المصرية في إقامة المشروعات العملاقة مثل مدن الجيل الرابع ووسائل النقل الحديثة الصديقة للبيئة والمبادرات الرئاسية الاجتماعية مثل "حياة كريمة" وشبكة النقل للطرق والكباري الجديدة وغيرها من المشروعات.

أخبار أخرى..
افتتاح أول معمل ابتكار لتطوير مهارات الشباب في مصر

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، ومسئولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أول معمل ابتكار من نوعه والمقام داخل مركز شباب الوايلي، وتم إنشاء ستة معامل للابتكار في مصر لتطوير الابتكار الاجتماعي والمهارات الرقمية وريادة الأعمال بين الشباب بما في ذلك لاجئين ووافدين.

حضر الافتتاح سعادة السفير هان ماورتس سخابفلد، سفير هولندا بمصر، والدكتورة فاليري ليشتي، مدير التعاون الدولي بسفارة سويسرا بمصر، والسيد جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ومنال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.