رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إكليل من الزهور يحمل علم مصر على النصب التذكاري للجندي المجهول باليونان

نشر
الأمصار

شارك السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية لدى اليونان مع ملحق الدفاع  المصرى بالسفارة، في الاحتفال السنوي لتخليد ذكرى الجندي المجهول، حيث قام السفير المصرى بوضع إكليل من الزهور يحمل علم مصر على النصب التذكاري للجندي المجهول.


وقد شارك في الاحتفال عمدة مدينة أثينا، وممثلون عن وزارتي الخارجية والدفاع اليونانية، وعدد من أعضاء البرلمان، بالإضافة إلى عميد وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي في اليونان.

 

اقرأ أيضا.. 

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على مناطق عدة في هيران

أعلن الجيش الصومالي، أن قواته استعادت، بالتعاون مع السكان المحليين، السيطرة على مناطق عدة في محافظة هيران الصومالية من أيدي منظمة الشباب الإرهابية .

وقالت وكالة الأنباء الصومالية، إن المناطق التي تم استعادتها هي "أبوري، وتردو، وسغال غيد، وغيدسمو، وانمي" التابعة لمنطقة بولابوردي في محافظة هيران الصومالية.

وكان الجيش الصومالي قد أعلن عن مقتل 35 عنصرا من ميليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية جرت بمناطق تابعة لمحافظة هيران في وسط البلاد.

 

البرلمان العربى يجدد دعوته للتكاتف لمساعدة الصومال في أزمة الجفاف 

ودعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، السبت، مجددًا، دول العالم إلى التكاتف لمساعدة الصومال في تخطي أزمة جفاف الأسوأ، التي يواجهها البلد الإفريقي منذ 40 عامًا.

جاء تصريحات العسومي خلال كلمة أدلى بها خلال ترؤسه الاجتماع السابع للمرصد العربي لحقوق الإنسان الذي عقد بالقاهرة، وفقًا لوكالة الأنباء الصومالية الرسمية صونا.

 

وأكد أن المرصد العربي لحقوق الإنسان يتابع وبشكل حثيث تطورات أزمة الجفاف التي تتعرض لها جمهورية الصومال، وذلك في إطار اهتمام المرصد بقضايا الأمن الغذائي في المنطقة العربية.

وحذر من أن جائحة كورونا ومن بعدها الأزمة في أوكرانيا، زادتا من التحديات في مجال الغذاء وتوفيره وإمدادات الطاقة، وزاد الأمر بتأثير التغيرات المناخية وما تخلفه من جفاف بدأ العالم يعاني منه، بالإضافة إلى التخوف من الأمن المائي على المستويين العربي والعالمي.

تجدر الإشارة إلى أن الصومال عضو في جامعة الدول العربية منذ عام 1974، رغم أن السواد الأعظم من سكانها لا يتحدثون اللغة العربية.