رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت وولي العهد يعزيان ملك الأردن بضحايا انهيار عمارة اللوبيدة

نشر
أمير الكويت وولي
أمير الكويت وولي العهد

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا انهيار عمارة سكنية بمنطقة (اللويبدة) في وسط العاصمة الأردنية عمان.

ودعا أمير الكويت، المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء

كما بعث ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، عبر فيها عن تعازيه وصادق مواساته بضحايا انهيار عمارة سكنية بمنطقة (اللويبدة) في وسط العاصمة الأردنية عمان.

أخبار أخرى..

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، إنه تم إخلاء آخر جثة من تحت أنقاض عمارة اللويبدة المنهارة، ما يرفع حصيلة الحادث إلى 14 وفاة و10 إصابات.

وأضاف أن عمليات البحث التي استمرت 84 ساعة، مرت بمراحل صعبة ومتعددة للعثور على جميع المحاصرين بحسب كشف الاستقصاء عن الموجودين داخل العمارة السكنية.

وأكد أنه لم ترد للأمن العام أي بلاغات جديدة عن مفقودين آخرين، وبذلك تكون انتهت عمليات البحث، وفق وكالة الأنباء الأردنية

وكانت تلك الحادثة أثارت منذ الثلاثاء الماضي، حالة استياء وغضب في عمان، وسط مطالبات بمحاسبة المتورطين.

في حين فتحت النيابة العامة تحقيقا جنائياً بحق المقاول، الذي كان يحفر في المبنى خلال الأيام القليلة الماضية قبل انهياره، وأحد ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه).

أخبار ذات صلة..

الأردن.. انتشال جثة عاشرة من تحت أنقاض المبنى المنهار في عمّان

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الخميس، أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة عاشرة من تحت أنقاض مبنى اللوبيدة، الذي انهار يوم الاثنين في العاصمة عمّان.

وقالت المديرية في بيان: "ما زالت فرق الإنقاذ تواصل أعمالها بكامل قواها للوصول المحاصرين كافة".

وكان المدعي العام في عمان قرر توقيف 3 أشخاص على ذمة التحقيق في قضية انهيار المبنى، وهم أحد ورثة مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة.

ودعا الملك عبد الله الثاني خلال ترؤسه اجتماعا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات فور عودته من فرنسا، إلى التوعية حول كيفية التعامل مع المباني القديمة، والاستعانة بالإشراف الهندسي فيما يخص الأبنية.

وكانت قد بدأت في ساعات فجر اليوم كوادر الدفاع المدني باستخدام بعض الآليات الثقيلة في موقع الانهيار لرفع الأنقاض والبحث بشكل معمق تحت الركام، وذلك بعد أن صرح مدير الدفاع المدني ليلاً بأنه لن يتم إخلاء موقع العقار المنهار حتى التأكد 100 في المئة من أنه لا يوجد أي شخص محاصر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة انتشال الطفلة من تحت الأنقاض، وسط تكبيرات وهتافات المحيطين، بعد أن فقدانهم الأمل في أن تظل الطفلة على قيد الحياة بعد أن ظلت عالقة عدة ساعات تحت الأنقاض.
وكشفت وسائل إعلام محلية أن حصيلة انهيار المبنى ارتفعت، إلى 6 وفيات، مع استمرار محاولات الوصول إلى الأشخاص العالقين تحت الأنقاض أمس.

وكشف خالد الكردي جد الطفلة، أن والدتها كانت قد وضعتها عند صديقتها، بسبب ظروف عملها في إحدى الشركات، مشيرًا إلى أنها ليست حضانة بل هي صديقة لوالدة الطفلة، والتى اعتادت الطفلة على الجلوس معها أثناء تواجد والدتها في العمل.

وأضاف أنه تم إعلامه بأن الطفلة ما زالت على قيد الحياة عن طريق كوادر الإنقاذ المتواجدة في موقع المبنى المنهار بوجود صوت طفل تحت الأنقاض، وتم إنقاذها.