رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد، أربعة فلسطينيين من رام الله وجنين بالضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى محررون وقيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

ومن رام الله، اعتقلت قوات العدو المحرر والقيادي في الجهاد، جمعة التايه، بعد مداهمة منزله وتفجير أبواب عدة شقق في العمارة التي يسكن فيها.

كما صادرت الأجهزة الإلكترونية لعدد من أفراد عائلة التايه بعد مداهمة المنزل الكائن في سطح مرحبا والعبث بمحتوياته.

قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبد الرحمن الجليس من مخيم الجلزون برام الله، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال محمد صايل السعدي ووسيم سعد السعدي من السيلة الحارثية.

وسلمت قوات الاحتلال، عددا من الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها أثناء اقتحامها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم المحتلة.

فيما أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الفخذ خلال مواجهات في قرية حوسان غرب بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي علار وصيدا في طولكرم، وجماعين جنوب نابلس.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عمر وفريد أبو الهوى، خلال اقتحام بلدة الطور شرق القدس، واقتحمت منزل الشهيد أحمد صلاح بمخيم شعفاط شمال شرق المدينة.

وفي ذات السياق، اقتحم عشرات المستوطنين صباح الثلاثاء ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة فيما شنت القوات الإسرائيلية حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة الغربية والقدس تخللتها اشتباكات مسلحة.

وأفاد نادي الأسير بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مناطق مختلفة بالضفة، كما اقتحمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

وذكر نادي الأسير أنه تم اعتقال 15 فلسطينيا من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإنه خلال اعتقال شابين في نابلس وثالث في طولكرم، فتح فلسطينيون النار باتجاه الجنود الإسرائيليين لكن دون إصابات.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، كما أدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة

أخبار اخرى..

فلسطين.. الاحتلال يعتقل شاباً من مدينة القدس

 

اعتقالات الاحتلال

 

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الإثنين، شابا من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد بدر بعد اعتقال والده وشقيقه واقتحام منزله عدة مرات.

وفي ذات السياق، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، الاثنين، المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال، في ظل التماس قدمته "منظمات الهيكل" للمحكمة العليا الإسرائيلية للسماح للمستوطنين بـ "النفخ في الأبواق" خلال عيد "رأس السنة العبرية" في وقت لاحق هذا الشهر.