رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: نفذنا عمليات استباقية لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين

نشر
الأمصار

كشف وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية الفريق أول أحمد أبو رغيف، السبت، عن تنفيذ عمليات استباقية لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين.

ووفقا لقناة روسيا اليوم، قال في بيان صحفي إن "العمليات الاستباقية التي نفذتها الأجهزة الأمنية ووكالة الاستخبارات قبل زيارة الأربعينية في مناطق صحراء الرطبة وجرف النصر وضمن بحيرة حمرين وغيرها والتي نتج عنها قتل وإلقاء القبض على عدد من عناصر داعش الإرهابي وتدمير أوكارهم، كان لها الأثر الواضح في إنجاح هذه المناسبة الخالدة".

وأضاف أن "تضافر الجهود في هكذا مناسبات أعطى رسالة للعالم أجمع عن مدى تلاحم أبناء العراق".

وأشار أبو رغيف إلى أن "المعلومة الاستخبارية كانت صاحبة الكلمة الفصل في نجاح العمل الأمني".

العراق.. الطيران المدني: أكثر من 600 رحلة إضافية لنقـل زوار الأربعينيـة

وأعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة بالعراق، السبت، تقديمها الخدمات الصحية والطبية لأكثر من 100 ألف زائر من خلال المفارز الطبية التابعة لها في بغداد وكربلاء.
وقال مدير عام صحة بغداد الرصافة علاء المحمداوي، في بيان، إن صحة الرصافة نشرت اكثر من 20 مفرزة طبية في جانب الرصافة من بغداد لتقديم الخدمات الصحية للزائرين فضلا عن ارسال اكبر بعثة طبية الى محافظة كربلاء كإسناد طبي لتقديم الخدمة الصحية للزائرين.
وأضاف، أن المفارز الطبية قدمت خلال زيارة الأربعين الخدمات الطبية والصحية لنحو (107,877) زائرا في بغداد وكربلاء"، مشيرا الى أن "المفارز الطبية في بغداد استقبلت (14,100) مراجع طالب للخدمات الصحية، فيما قدمت البعثة الطبية في كربلاء الخدمات الصحية لنحو (93,777) زائراً في وقت نقلت عجلات الإسعاف 63 حالة مرضية الى المستشفيات.

 

العراق وسوريا يتفقان على توحيد المواقف في ملف حصص المياه

واتفق العراق وسوريا، السبت، على توحيد المواقف في ملف حصص المياه.

وقالت وزارة الموارد المائية في بيان، إنه "اختتمت في دمشق فعاليات الاجتماع الثنائي العراقي-السوري المشترك الخاص بإطلاق البرنامج الهيدرولوجي الدولي بنسخته التاسعة برئاسة وزير الموارد مهدي رشيد الحمداني ونظيره السوري الدكتور تمام رعد وحضور الوكيل الفني المخول بصلاحيات وزير البيئة جاسم عبد العزيز الفلاحي والقائم بالأعمال العراقي في دمشق ياسين شريف".