رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: فض إضراب العاملين بقطاع الاتصالات بعد تنفيذ مطالبهم

نشر
الأمصار

أعلنت نقابة العاملين في هيئة أوجيرو، الشركة الوطنية للاتصالات بلبنان، فض الإضراب بشكل نهائي مع دعوة الموظفين إلى العودة للعمل ومعالجة الأعطال والشكاوى، التي تراكمت اثناء فترة التوقف عن العمل، وذلك بعدما وقع رئيس الجمهورية اللبنانية المرسومين المتعلقين بزيادة أجور ومستحقات العاملين في الهيئة.

يأتي ذلك بعد إضراب عام دخل فيه العاملون في أوجيرو يوم 31 أغسطس الماضي، ما أدى إلى اضطراب الاتصالات الأرضية وخدمات الانترنت في مناطق متفرقة في البلاد بما في ذلك العاصمة بيروت لمدة وصلت لـ9 أيام متتالية شهدت لقاءات مكثفة وإجراءات في محاولة لإثناء العاملين عن قرار الإضراب.

وقبل نحو أسبوع، توصل وزير الاتصالات بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية جوني القرم إلى اتفاق مع العاملين يقضي بتعليق الأضراب لأسبوع لحين الانتهاء من تنفيذ مطالب العاملين التي تمثلت في زيادة بدل النقل والحوافر والمساعدات الاجتماعية.

 

84 مليار دولار عجزًا بأموال المودعين في مصارف لبنان

وأكد حسن مغنية، رئيس جمعية المودعين في لبنان، أن العجز في أموال المودعين بالمصارف اللبنانية حوالي 84 مليار دولار، موضحًا أن المودعين لهم حوالي 94 مليار دولار والموجود في مصرف لبنان 10 مليارات دولار فقط بمعنى أن العجز 84 مليار دولار والسلطات اللبنانية لم تفعل أي شيء.

وأوضح حسن مغنية، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن أزمة المصارف اللبنانية دخلت عامها الثالث والسلطات اللبنانية لا يعنيهم أي شيء عن حقوق الشعب اللبناني وهم كمودعين لم يروا أي محاولات لوضع خطة لسد ديون المودعين.

الأمن اللبناني يكشف حقيقة تسجيل صوتي مثير للجدل انتشر عبر "واتساب"


وأصدرت جهات الأمن في لبنان، توضيحا بشأن تسجيل صوتي، تداوله عدد واسع من المواطنين عبر تطبيق "واتساب".

 

ونشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، شعبة العلاقات العامة، بيانًا عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، قالت خلاله: "يتمّ التداول عبر تطبيق واتساب بمقاطع صوتية تزعم قيام 4 أشخاص يرتدون بزّة قوى الأمن الداخلي (درك)، بالدخول إلى أحد المباني في محلة الأشرفية والاعتداء على الناطور ثم تكبيله وصعودهم إلى طبقات المبنى وسرقتها".

 

وأضافت المديرية: "بعد المتابعة، تبيّن أنه لا صحة لوجود عصابة تستغل إرتداء بزّة قوى الأمن الداخلي للقيام بالسرقة".