رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس جهاز قطر للاستثمار: متحمسون لتنفيذ مشروعات في القطاع السياحي بمصر

نشر
الأمصار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فيصل بن ثانى آل ثاني، رئيس الاستثمار فى إقليم أفريقيا وآسيا فى جهاز قطر للاستثمار، وأعضاء وفد قيادات شركة Accor العالمية للفنادق والضيافة، بحضور المستثمرين السياحيين ناصر عبد اللطيف، ونادر هشام على.

 

أكد فيصل بن ثانى آل ثاني، أن زيارتهم الحالية لمصر، والتى زاروا خلالها عدة مدن سياحية مصرية قد زادت من حجم إعجابهم بما تمتلكه مصر من مقومات سياحية وبنية تحتية متميزة فى كل المدن التى قاموا بزيارتها، وهو ما جعلهم متحمسين للاستثمار فى القطاع السياحى وقطاع الفنادق فى مصر، سواء فى الفنادق الحالية، أو من خلال استثمارات وإنشاءات جديدة.

 

فى ذات السياق، أكد الرئيس التنفيذى لشركة Accor أنهم يتواجدون فى مصر بالفعل باستثمارات من خلال حق الانتفاع بإدارة فندق سوفيتيل الجزيرة، وغيرها من الفنادق.

 

وأضاف أن الشركة تعتبر مصر واحدة من أهم ثلاث وجهات استثمارية لها فى المنطقة، وهناك اهتمام كبير لدى الشركة بالسوق المصرية.

 

اقرا ايضا..

لصحة: توفير كافة الخدمات العلاجية والوقائية والإسعافية للوفود المشاركة في مؤتمر المناخ

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم السبت، مع لجنة التأمين الطبي لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية «COP27» لمراجعة خطة تأمين المؤتمر، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، خلال نوفمبر المقبل.

 

تناول الاجتماع عرضًا مفصلاً حول محاور خطة التأمين الطبي لمحافظة جنوب سيناء طوال فترة انعقاد المؤتمر، والتي تشمل توفير كافة الخدمات (العلاجية، الوقائية، الإسعافية) للوفود المشاركة بالمؤتمر، بالتوازي مع رفع درجة الاستعداد بكافة المنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير راجع الخطة المقترحة لتقديم الخدمات الوقائية بدءَا من مرحلة الإعداد واستقبال الوفود، وتطبيق الإجراءات الوقائية، والإجراءات الاحترازية لـ فيروس كورونا المستجد، وآلية تقييم الإجراءات خلال الحدث، كما اطلع الوزير على الفرق الوقائية المشاركة في الحدث من أطباء ومراقبين صحيين، ومسئولي المعامل، وفرق شئون البيئة، ومكافحة ناقلات الأمراض.

 

 

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تابع تقارير المرور الميداني لفرق الوقائي، وشئون البيئة لإجراء التقييم البيئي والصحي ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بـ (المستشفيات، الفنادق، محطات التحلية، حمامات السباحة، محطات المعالجة، خزانات المياه، المطاعم) في مدينة شرم الشيخ.

 

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير راجع مستشفيات الإخلاء باختلاف مستوياتها (الأول، الثاني، الثالث) والمُدرجة لتقديم الخدمات الطبية ضمن الحدث، في محافظة جنوب سيناء والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى تمركزات العيادات الثابتة والمتنقلة، لتأمين الخدمات الطبية بفنادق إقامة الوفود ومحيط مقرات انعقاد جلسات المؤتمر، بالإضافة إلى المستشفى الميداني الجاري تنفيذه بالقرب من مركز المؤتمرات بشرم الشيخ.

 

 

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على التجهيزات الطبية وغير الطبية الجارية بالمستشفيات والعيادات الثابتة والمتنقلة، وتوفير مخزون كاف من المستلزمات الطبية والوقائية، وفصائل الدم ومشتقاته، وكذلك قائمة الفرق التي ستقدم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات في تلك الأماكن، كما تابع تقارير المرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء سواء (مستشفيات، نوادِ صحية، معامل، عيادات تخصصية).