رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: القبض على 5 مطلوبين في مداهمة مدعومة بالقوات الجوية

نشر
 الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني القبض على 5 مطلوبين لتورطهم في أعمال عنف وسرقة وترويج مخدرات، كما ضبطت كمية من الأسلحة والمخدرات بطرابلس شمالي لبنان.

وأكد الجيش اللبناني في بيان له اليوم أن قوة من الجيش نفذت مداهمات في منطقة الزيتون أبو سمرا في طرابلس بدعم من القوات الجوية التي أمنت الاستطلاع القريب من الجو.

وأوضح الجيش أن العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على 5 أشخاص مطلوبين بأعمال سرقة وترويج مخدرات وعملة مزورة وافتعال اشكالات في المنطقة، كما تم مصادرة أسلحة صيد وقنابل يدوية وكمية من المخدرات والعملات المزورة ، وأشار إلى أن المضبوطات تم تسليمها للقضاء المختص لمباشرة التحقيقات مع المتهمين.

وشهدت مدينة طرابلس قبل نحو أسبوع أعمال عنف إثر قيام ملثمين بإطلاق النار على متجر لبيع الهواتف المحمولة أسفر عن مقتل 4 أشخاص من بينهم أحد مطلقي النيران، مما أثار حفيظة الأهالي الذين خرجوا للتعبير عن غضبهم في الشوارع وحمل عدد منهم السلاح وأطلقوا النار عشوائيا في الشارع مما دفع الأجهزة الأمنية إلى تكثيف انتشارها وإعداد الكمائن والنقاط الأمنية لاحتواء الموقف.

ونفذ الجيش اللبناني مداهمات خلال الأيام الماضية نتج عنها ضبط أحد المتهمين في حادث المتجر.

 

 

 

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 17 سبتمبر 2022

قفز سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت 17 سبتمبر/ أيلول 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

وزاد سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل إلى إلى 39.500 ألف ليرة للشراء و38.600 ألف ليرة للبيع، مقابل 37.900 ألف ليرة للشراء و38 ألف ليرة للبيع، أمس بحسب منصة "lirarate" لرصد سعر الدولار في لبنان لحظياً.

وذكر مصرف لبنان المركزي أمس أن حجم التداول على منصة "Sayrafa" لأمس الجمعة بلغ 57 مليون دولار أميركي بمعدل 29600 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

السلاح بديل لـATM

وتعرض المصارف اللبنانية لمزيد من الإعتداءت كمن بين ما صرخ به مصدر أمني بإن رجلا يحمل مسدسا تبين بعد ذلك أنه لعبة اعتُقل بعد أن اقتحم مصرفا لبنانيا لاستعادة مدخراته المجمدة في النظام المصرفي، في ثالث حادث على الأقل من هذا النوع يقع هذا الأسبوع.

ومنعت البنوك اللبنانية معظم المودعين من الحصول على مدخراتهم منذ أن تفاقمت الأزمة الاقتصادية قبل ثلاث سنوات، ليصبح الكثير من السكان غير قادرين على دفع تكاليف الاحتياجات الأساسية.

 

ولم يتم تقنين وضع ضوابط على رؤوس الأموال، لكن المحاكم كانت بطيئة في إصدار أحكام لصالح المودعين الذين يحاولون الحصول على مدخراتهم عن طريق رفع دعاوى قضائية ضد البنوك، مما دفع البعض للبحث عن طرق بديلة للحصول على أموالهم.

وأوضح المصدر أن الرجل تمكن اليوم الجمعة من استرداد جزء من أمواله من بنك بيبلوس في مدينة الغازية بجنوب البلاد قبل اعتقاله، مضيفا أن السلاح الذي كان بحوزته يُعتقد أنه لعبة.

ولم يتسن الوصول إلى المسؤولين في بنك بيبلوس للتعليق.

وجاء حادث أمس الجمعة في أعقاب واقعتين أخريين في العاصمة بيروت وفي بلدة عاليه يوم الأربعاء تمكن خلالهما المودعون من استرداد جزء من أموالهم بالقوة باستخدام مسدسات لعبة كان يعتقد خطأ أنها أسلحة حقيقية.

وحثت جمعية مصارف لبنان السلطات أمس الخميس على محاسبة المتورطين في "هجمات لفظية وجسدية" على البنوك وقالت إن البنوك نفسها لن تتساهل.

واعتُقل رجل الشهر الماضي بعد أن اقتحم بنكا في بيروت لسحب أموال من أجل علاج والده المريض، لكن أخلي سبيله بدون توجيه اتهام له بعد أن أسقط البنك دعواه القضائية ضده.