رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية.. الأرصاد تحذر من أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

نشر
الأمصار

أكد المركز الوطني للأرصاد في السعودية عن حالة الطقس، اليوم السبت، أن الظروف الجوية مهيأة لهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، ما قد ينتج عنها جريان سيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير. 

 

والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية.

التوقعات البحرية:


وأشار المركز في تقريره عن حالة الطقس، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئيين

الشمالي والاوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية،

وترتفع الأمواج من متر إلى مترين تصل إالى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر تكون متوسطة الأمواج إلى مائجة، فيما تكون

حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-42كم/ساعة، وترتفع الأمواج من متر ونصف إلى متربن، وحالة البحر تكون متوسطة الأمواج إلى مائجة.

أخبار أخرى.. 

السعودية.. تكريم آلاف شاركوا في مواجهة كورونا بمحافظة الخرج

كرم محافظ الخرج بالسعودية، اليوم الجمعة، مساعد الماضي الحكومي والخاص  والجهات الأهلية والأفراد والمتطوعين المشاركين بمحافظة الخرج في مواجهة جائحة  كورونا. 

وبلغ عدد المشاركين في القطاع الحكومي وغير الربحي 6،156 جهة ، وبلغ عدد الجهات 193 ، قدموا خلالها 616 مبادرة ، ونفذ 3،307 متطوعين ومتطوعات أعمالاً بلغت 201662 ساعة.

وفي حديثه صحفي ، أعرب "الماضي" عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده “لتلبية توجيهاتهم واهتمامهم الكبير بالتعامل مع هذا الوباء ، حيث بدأت خطة العمل انطلاقا من الكلمة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين في بداية الجائحة عندما أكد أن صحة الإنسان هي الأولوية 

 

 وتسخير موارد الدولة وقدراتها لتحقيق هذا الهدف لكل من يعيش، هذه الأرض المباركة بلا استثناء فكانت رسالة إنسانية عظيمة وشريعة متسامحة أصبحت نموذجا لكل الدول التي تعاملت بدرجات متفاوتة مع الوباء.

وأضاف: “بتكامل وتضافر جهود جميع الدوائر الحكومية إيمانا منها برسالتها ودورها في استكمال دور الأجهزة الحكومية في المملكة”.