رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيريهان تحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس بكلمات مؤثرة

نشر
 الفنانة المصرية
الفنانة المصرية شيريهان

أحيت الفنانة المصرية شيريهان ذكرى وفاة الفنان فؤاد المهندس، الذي رحل عن عالمنا منذ 16 عاما.

ونشرت شيريهان تغريدة مؤثرة في حب عرابها وأستاذها عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر" قالت خلالها: "كان ومازال وسيظل وإلى الأبد بالنسبة لي فؤاد المهندس هو الأستاذ المُعلم والصديق، هو الابتسامة والضحكة والدمعة هو السهل الممتنع".

وتابعت شيريهان: هو الإحساس والصدق والمعنى والرسالة الهادفة، هو الإنسان بمعنى الإنسان، هو الالتزام والخُلق والأخلاق، هو آداب الحوار والجلسة، هو الأستاذ".

وأضافت : "تعامل مع فنه باحترام وإجلال وتقدير، فاستحق كل الحب والاحترام والتقدير من كل زملائه وتلامذته وجمهوره.. كمُتفرج هو نجمي المفضل في المسرح، وكنجمة هو أستاذي ومعلمي ونجمي أيضاً المفضل.. هو الأستاذ وفراغ من بعده".

واختتمت "في الفردوس الأعلى إن شاء الله.. حياً ترزق في قلبي فؤاد المهندس".
 


 

من هو فؤاد المهندس؟

ولد الفنان فؤاد المهندس في 6 سبتمبر/أيلول 1924 ورحل عن عالمنا في 16 سبتمبر/ أيلول 2006.
 

ويعد المهندس من كبار الفنانين المخضرمين الذين مثلوا في المسرح والسينما والتليفزيون كما كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يسمى كلمتين وبس، وترك حلفه كماً كبيراً من الأغاني في أفلامه ومسرحياته.

وتميز في التليفزيون بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان والتى لاقت نجاحاً كبيراً لدى الأطفال كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها "هاله حبيبتي" وغنى أغنيات للأطفال أشهرها "هنوا أبو الفصاد" و"رايح أجيب الديب من ديله" اللتان لايزال يرددهما الأطفال إلى الآن، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج فيلم "فيفا زلاطا" الكوميدي إلا أنه لم يحقق نجاحا لافتا وقت عرضه.

 

 

 

أخبار أخرى..

ماجد المهندس يحيي أولى حفلات اليوم الوطني السعودي 22 سبتمبر

يحيي النجم ماجد المهندس، أولى حفلات اليوم الوطني السعودي، يوم الخميس 22 سبتمبر الجاري، في القصيم بالمملكة العربية السعودية، ويقدم خلاله باقة مميزة من أشهر أغنياته، وذلك ضمن الحفلات التي يحيها نجوم الغناء والطرب من أجل هذه المناسبة.

وطرح النجم ماجد المهندس، أحدث أغنياته التي تحمل اسم "لندن"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، ومنصات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، والأغنية من كلمات برقان، وألحان فهد الناصر، وتوزيع سيروس.

وطرح الفنان ماجد المهندس فيديو كليب أغنية "يا كريم بالجفا"، مؤخرًا، من كلمات سعيد بن مانع، وألحان الموسيقار طلال، وتوزيع زيد عادل، وإشراف عام خالد أبو منذر، وإخراج سعيد الماروق، وقد تم تصوير العمل فى دبى لمدة ثلاثة أيام.

كما طرح مؤخرًا ماجد المهندس أغنية "مسكين"، والأغنية من كلمات فيصل الشعلان، وألحان محمد طويحي، توزيع سيروس، وفي أول شهر أكتوبر، طرح أغنية جديدة تحمل اسم "حرام تروح"، وهى من كلمات أحمد علوي، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع ميثم علاء الدين.

وفي الفيديو كليب تمت الاستعانة بالموديل العالمية الشهيرة إيرينا شايك وهي الصديقة السابقة للاعب الكرة الشهير كريستيانو رونالدو.