رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التجارة السعودي يعينُ مجلسَ إدارة مؤقت للغرفة التجارية بنجران

نشر
الأمصار

أصدرَ ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، قرارًا بتعيين مجلس إدارة مؤقت في الغرفة التجارية بنجران مكون من أربعة أعضاء.

وضم التشكيل المؤقت بدر بن حمود معجل الفرج، بندر بن مهدي حسين الشتيوي، علي بن مسفر صالح لسلوم، هادي بن حمد هادي اليامي، وفقًا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

ونصَّ القرار على تولي مجلس الإدارة المؤقت تصريف مهمات مجلس الإدارة وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات النافذة ابتداءً من أمس 19 صفر 1444 إلى حين صدور قرار وزاري بتشكيل مجلس للدورة الجديدة القادمة.

كما نصَّ القرار على اختيار رئيس المجلس ونائبيه في أولى اجتماعات المجلس المؤقت.

وكان وزير التجارة السعودي قد أصدر قراراً بإسقاط عضوية اثنين من أعضاء مجلس إدارة غرفة نجران، وحلَّ المجلس؛ نظرًا لثبوت تجاوزات حدود صلاحيات؛ مما أدى لتعطيل أعمال الغرفة وعجزها عن أداء مهامها.

وفي سياق أخر، أكدت وزارة التجارة السعودية، اليوم الجمعة، على منع استخدام علم الدولة أو شعارها أو صور القادة أو أسمائهم، على المنتجات التجارية.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة الجمعة بأنها "تؤكد منعها الأفراد والمنشآت التجارية من استخدام علم المملكة المتضمن لفظ الجلالة وكلمة التوحيد وشعار الدولة (السيفين والنخلة) وصور القيادة والمسؤولين وأسمائهم في التعاملات التجارية من مطبوعات، وسلع ومنتجات، ونشرات إعلامية، وإهداءات خاصة وغيرها".

وأشار البيان، إلى قيام الوزارة بتنفيذ "جولات رقابية على الأسواق في جميع مناطق المملكة لضبط هذه المخالفات في كافة الأوقات، بما فيها فترة احتفالية اليوم الوطني، كما تقوم الوزارة بمراقبة المتاجر الإلكترونية".

وحذرت الوزارة من أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يخالف ذلك"، مشيرة إلى صدور تعميم للمنشآت التجارية قبل 4 أعوام تنفيذًا لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز رقم 3587، القاضي بمنع استخدام شعار الدولة "السيفين والنخلة" في التعاملات التجارية، بحسب البيان.

أخبار أخرى.. 

وزارة التعليم السعودية تعلن موعد صرف مكافآت الطلاب لشهر ربيع الأول 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد صرف مكافآت الطلاب المتفوقين لهذا الشهر لمساعدتهم خلال العام الدراسي وهذه المكافآت يتم صرفها للطلاب الذين يستوفون الشروط المتمثلة في الحصول على نسب عالية من الدرجات في جميع الاختبارات.

وعدم وجود حالات رسوب سابقة بالإضافة إلى الانتظام في الدراسة، وتشمل الطلاب المسجلين في معاهد القرآن الكريم ومدارس تعليم الكبار وطلاب نور المكفوفين والطلاب الذين يسكنون في أماكن نائية وأبناء المعلمين المتوفين والطلاب الذين تعرضوا للإصابة أثناء الدراسة.

كما تحدد وزارة التعليم السعودية، اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي كموعد لصرف مكافآت الطلاب، ولذلك سوف تصرف المكافأة هذا الشهر للطلاب المستوفين الشروط

ويتم الصرف يوم الثلاثاء الأول من شهر ربيع الأول 1444 الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر 2022 ولذلك يتبقى 10 يوم على موعد إيداع مكافآت الطلاب 1444 لهذا الشهر.