رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الطيران المدني: أكثر من 600 رحلة إضافية لنقـل زوار الأربعينيـة

نشر
الأمصار

أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق، اليوم الجمعة، منح 600 رحلة إضافية لنقل زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقالت سلطة الطيران المدني في بيان، إنها "سخرت جميع إمكانياتها لتقديم التسهيلات اللازمة أمام شركات الطيران العاملة في مطاري بغداد والنجف الأشرف الدوليين لغرض التفويج العكسي لرحلات الزوار"، مبينة إنه "تم منح أكثر من 600 رحلة جوية إضافة إلى الرحلات المجدولة لنقل زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام".

وأضافت أن "تلك التسهيلات في معدل الرحلات الجوية الإضافية كانت خلال 15 يومًا فقط والعدد قابل للزيادة نتيجةً للأعداد الكبيرة من الزائرين الوافدين إلى البلاد ومن مختلف الجنسيات والبلدان ". 
ولفتت إلى أن "النقل الجوي التابعة لسلطة الطيران المدني سيشرف على تقديم كافة التسهيلات لشركات الطيران الناقلة للزوار الكرام، إضافةً إلى الرحلات المجدولة وعلى مدار الساعة".

أخبار أخرى..

العراق.. إخماد حريق اندلع بأحد فنادق كربلاء المقدسة

أعلنت مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، إخماد حريق اندلع في أحد فنادق المحافظة دون تسجيل خسائر.

وقالت المديرية في بيان، إن "الحريق نجم عن تسرب من أسطوانة غاز بالطابق الأول من الفندق ذو الأربعة طوابق وموقعه في المدينة القديمة".

وأضافت، أنه "تم إخماد الحريق بوقت قياسي دون وقوع خسائر بالأرواح".

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الجمعة، ضبط 4 حاويات مخالفة لضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي".

وذكر بيان للهيئة، أنه" تم ضبط 4 حاويات تحتوي على دراجات نارية جديدة و مستعملة مختلفة الأحجام والأنواع، وعوازل ومستلزمات كهربائية) وجميع الحاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأضاف: "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك أم قصر".

وفي ذات السياق، أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق، الأربعاء، عن إحباط عملية تهريب 11 آلية دون الموديل في جمرك أم قصر الشمالي.

وقالت الهيئة في بيان، انه "تم إحباط محاولة تهريب 11 آلية نوع لوري قلاب دون الموديل المسموح في مركز كمرك أم قصر الشمالي".

وأضافت أن: "عملية الضبط تمت بالتعاون مع هيئة المنافذ الحدودية وبإسناد من شرطة جمارك"، مشيرة إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وفقا للقوانين والتعليمات النافذة".