رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألفارو موراتا أمل جماهير أتليتكو مدريد في الديربي أمام الريال

نشر
ألفارو موراتا
ألفارو موراتا

يعود ألفارو موراتا إلى أتلتيكو مدريد، بعد عامين من الإعارة ليوفنتوس، ليخوض دربي العاصمة الإسبانية ضد فريقه السابق ريال مدريد.

وسبق أن خاض موراتا الديربي خمس مرات بقميص الملكي، ويستعد لخوضه للمرة الرابعة مع "الروخي بلانكوس".

ويتألق موراتا هذا الموسم حيث سجل ثلاثة أهداف في سبع مباريات رسمية، ويرغب في ترجمة هذا التألق أمام ريال مدريد، الذي لم يهز شباكه من قبل بقميص أتلتيكو، علما بأنه سجل في الميرنجي مرتين مع يوفنتوس، في مباراتين بدوري الأبطال.

وخسر موراتا الديربي الأول 1-3 في متروبوليتانو، وتعادل سلبيا في الثاني 0-0 بكأس السوبر الإسباني في السعودية الذي حسمته ركلات الترجيح، ثم خسر مجددا في الديربي الثالث 1-0 في سانتياجو برنابيو.

وكان أول ديربي مع أتلتيكو لموراتا في 2019 حينما قدم إليه من تشيلسي في الانتقالات الشتوية، بينما خاض مباراتي الديربي الأخيرتين في عام 2020.

ولا يعلم هداف أتلتيكو إذا كان سيخوض المباراة المقبلة أساسيا، كما سبق وفعل في أول سبع مباريات رسمية للفريق هذا الموسم.

فمن الأهداف التسعة التي سجلها أتلتيكو هذا الموسم، تكفل موراتا بثنائية في أول جولة ضد خيتافي وهدف في الجولة الرابعة أمام ريال سوسيداد.

 

لكنه بحاجة للمزيد لتبديد كل الشكوك التي تحيط بالروخي بلانكوس هذا الموسم، التي ازدادت بالخسارة الأخيرة أمام باير ليفركوزن بدوري الأبطال، حيث عانت كتيبة سيميوني من أجل صناعة الفرص.

وبلغ متوسط دقة أهداف المهاجم الإسباني 0.23 هدفا في مرمى المنافس هذا الموسم، إذ أحرز ثلاثة أهداف من أصل 13 محاولة، في خمس جولات بالليجا، بينما غاب عن التسديد في مباراتيه بدوري الأبطال، بحسب الإحصائيات الرسمية للمسابقتين.

وقال موراتا "أشعر أنني بحالة جيدة وأعمل بشكل جيد. ألاحق ثقة المدرب. من دواعي سروري العمل معه. نحن هنا مرة أخرى لتحقيق نفس الأهداف المشتركة".

من جانبه علق سيميوني على فترة تحضير موراتا للموسم الجديد، قائلا "لقد جاء بتواضع كبير، وبرغبة في العمل، لاحظت ذلك فيه منذ اليوم الأول، لا يطلب أي شيء على الإطلاق، لكنه يسعى جاهدا للوصول إلى المستوى الذي هو عليه".

وسجل موراتا خلال فترة الإعداد الصيفية أهدافا في مرمى قادش وفريقه السابق، يوفنتوس، الذي سجل فيه ثلاثية من أصل أربعة أهداف.

وعاد موراتا إلى أتلتيكو مدريد بعدما فاز مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا ثلاث مرات وكأس السوبر الإيطالي مرتين.

ومع يوفنتوس، نجح موراتا في هز شباك ريال مدريد مرتين في دوري الأبطال موسم 2014-15.

وفي تلك النسخة سجل هدفا في الفوز على الريال 2-1 في تورينو يوم 5 مايو 2015، قبل أن يسجل هدف تعادل قاتل في الإياب بمدريد 1-1، ليقود السيدة العجوز لبلوغ النهائي على حساب الريال.