رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني: القمة العربية تنعقد في وقت تواجه فيه أمتنا قضايا مصيرية

نشر
الأمصار

أعرب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، عن تقديره للدعم الذي قدمته الجزائر للبنان خلال الظروف الصعبة التى مر بها لاسيما بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وأكد على قوة العلاقات اللبنانية-الجزائرية وتطلعه لتطويرها فى المجالات كافة، إضافة إلى العلاقات بين الدول العربية حيث تمنى الرئيس عون التوفيق للجزائر فى تنظيم القمة بعد انقطاع استمر ثلاث سنوات، لاسيما وأن الجزائر اختارت تاريخًا للقمة مناسبة مجيدة هى الثورة الجزائرية، كما تمنى عون التوفيق للمساعى الدبلوماسية الجزائرية التى تعمل على توفير مقومات النجاح للقمة التى تنعقد فى وقت تواجه الدول العربية قضايا مصيرية تستوجب جمع الشمل.

 

أخبار ذات صلة..

وزير الداخلية اللبناني يتهم جهات بتحريك مقتحمي البنوك

اتهم وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي جهات لم يسمها بتحريك مقتحمي البنوك - على الاقتحام، مشددا علي ضرورة الانتباه لمن يحركهم تحقيقا لأجندات خارجية.

وقال وزير الداخلية في تصريحات صحفية له   "هذه ليست الطريقة الأفضل لاسترداد الأموال - تدخلنا سيكون لحماية البلاد وليس لحماية البنوك.

وتابع المولوي: هدفنا حماية البلد والمودعين ولا يجب أن يدفع أحدهم المودع للإضرار بالوضع الأمني في البلد وتشدّدنا بالإجراءات الأمنيّة هدفه ليس حماية المصارف بل حماية النظام اللبناني.


واستطرد المولوي بعد اجتماع مجلس الأمن المركزي: الهدف من هذا الاجتماع حماية البلد والنظام وأتوجه إلى المودعين بالقول إنّ حقوقكم لا يمكن أن تستردوها بهذه الطريقة لأنّها تدهم النظام المصرفي وتؤدي إلى خسارة بقية المودعين لحقوقهم. 
 

اقرا أيضا.. 

 

بطرس فرنجية يترشح للرئاسة اللبنانية ويتعهد باسترجاع أموال المودعين خلال 6 أشهر

 

أعلن سايد بطرس فرنجية، اليوم الجمعة، عن ترشحه فى انتخابات الرئاسة اللبنانية المقبلة.

وقال فرنجية: "إنني أعلن عن ترشيحي رسميًا على منصب رئاسة الجمهورية اللبنانية بطلب وتمني الدول الكبرى، حيث أتعهد أمام الشعب اللبناني بكل كلمة أعد بها"، وفقًا لما نقله موقع النشرة اللبناني.

وتابع فرنجية: "إنني أؤمن بوطني لبنان ومن خلال علاقاتي في البلد والمهجر، أؤكد لكم مدى سهولة القدرة على التغيير للأفضل بدءًا بالمؤسسة العسكرية من كل النواحي اللوجستية والمادية، وباقي المؤسسات كالدفاع المدني والصليب الأحمر، حيث سأعمل على تحسين هذه المؤسسات التي تخدم المواطن اللبناني".

وأوضح فرنجية أنه سيسعى إلى تأمين شركات من الخارج من أجل معالجة البنى وتأمين النفط من أجل الكهرباء على أن تكون 24 ساعة وتحسين المرفأ؛ ليصبح على مستوى دولي، وبناء سجون تليق بالموقوف، والعمل على دعم وزارة الصحة ليصبح الاستشفاء مائة في المائة ووزارة التربية ليكون التعليم مجانيًا.