رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد فتى فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال لبلدة كفر دان

نشر
الأمصار

قالت مصادر طبية، إنه استشهد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة كفر دان شمال الضفة الغربية.

واستشهد صباح اليوم الخميس، عدي طراد هشام صلاح (17 عاما)، وأصيب ثلاثة آخرين، أحدهم بحالة حرجة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر دان، غرب جنين جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مدير مستشفى خليل سليمان في مدينة جنين، إن الفتى استشهد جراء إصابته برصاصة في الرأس، خلال اقتحام الاحتلال قرية كفر دان.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت القرية فجرا، وداهمت منازل ذوي الشهيدين أحمد وعبدالرحمن عابد، اللذين استشهدا أمس قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وكان قد قال نادي الأسير في فلسطين، إن "معطيات خطيرة نشهدها بشأن تصعيد الاحتلال من سياسة الاعتقال الإداري (الاعتقال تحت ذريعة وجود ملف سري – بدون تهمة)، وتوسيع دائرة الاستهداف". 

وكشف النادي أن "عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت منذ مطلع العام الجاري، بلغت 1365 أمرا، وكانت أعلى نسبة في شهر أغسطس من العام الجاري، وبلغ عددها 272 أمرا، منها 143 أمرا جديدا، وهي النسبة الأعلى منذ مطلع العام".

وأفاد بأن "عدد المعتقلين الإداريين حتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الحالي، قد تجاوز الـ760 معتقلا إداريّا من بينهم أربعة قاصرين، وأسيرتان". 

الأونكتاد: الاقتصاد الفلسطيني يتراجع تحت تأثير كورونا

 

الأمصار

أظهر أحدث تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) بشأن مساعدته للشعب الفلسطيني، أن اقتصاد الأرض الفلسطينية المحتلة نما بنسبة 7.1 في المائة في عام 2021، بعد انكماشه بنسبة 11.3 في المائة في عام 2020 في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وأشار التقرير الذي تم إعلانه في مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، إلى أن الأزمة المالية التي تواجهها السلطة الوطنية الفلسطينية تفاقمت مع الانخفاض الكبير في دعم المجتمع الدولي لموازنتها، ولذا لم يعوض الاقتصاد بعد عن الخسائر الفادحة التي تكبدها منذ أوائل عام 2020.

وذكر التقرير أن الانخفاض المستمر في دعم الموازنة منذ الأزمة المالية العالمية، وتفاقم الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة الفلسطينية يتناقضان مع تصريحات المجتمع الدولي المؤيدة لحل الدولتين.