رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يستقبل رئيس الوزراء الجزائري في نواكشوط

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، الوزير الأول الجزائري، أيمن بن عبد الرحمن.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأوضح الوزير الأول الجزائري، بعد المقابلة، أنه تشرف باستقبال فخامة رئيس الجمهورية حيث أبلغه تحيات أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون، المتضمنة أسمى آيات المحبة والأخوة والعزم على المضي قدما في تكريس شراكة صادقة في كل الميادين، شراكة مبنية على الثقة بين البلدين، شراكة سوف تسمح لشعبي البلدين بالتقدم قدما نحو آفاق جديدة من التبادلات ومن التعاون في كل المجالات، مشيرًا إلى أن هذا الطموح قد عبر عنه قائدي البلدين خلال زيارة فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للجزائر، ومباحثاته مع الرئيس عبد المجيد تبون.

وقال إن ما تحقق في أشغال اللجنة المشتركة العليا الجزائرية الموريتانية تكريس لتوجيهات قائدي البلدين، مشيرًا إلى أنه قد أبلغ فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء بمضامين كل الاجتماعات التي عقدها الخبراء والفنيون والوزراء والتي تكللت بالإمضاء على 26 اتفاقية مست كل القطاعات.

وأكد أنه استمع خلال اللقاء لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وأبلغه تحياته الخالصة والصادقة إلى فخامة أخيه السيد الرئيس عبد المجيد تبون، متمنيا النجاح لمسار العلاقات ومتمنيًا النجاح للقمة العربية التي أكد أنه سيكون من بين أوائل الحاضرين إليها.

وجرت المقابلة بحضور معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، وسفير موريتانيا المعتمد لدى الجزائر، ودادي ولد سيدي هيبه، والسفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا، محمد بن عتو.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الجزائري: سنتقاسم خبرتنا في مجال الغاز مع موريتانيا

أكد الوزير الأول بالجزائر  أيمن بن عبد الرحمان يوم الأربعاء، أن الجزائر ستتقاسم خبرتها الواسعة في مجال الغاز مع موريتانيا، في إطار علاقات التعاون بين البلدين.

وجاء ذلك في كلمة له عقب اختتام أشغال الدورة الـ19 للجنة العليا المشتركة الكبرى الجزائرية الموريتانية للتعاون.

وتحدثت “بن عبد الرحمان” في كلمته، عن “اتفاقات مهمة تمخضت عنها أشغال هذه الدورة في مجالات الطاقة، التي تتوفر فيها الجزائر على قدرات هامة وخبرة واسعة، ستتقاسمها لمرافقة موريتانيا فيما هي مقبلة عليه في ميدان الغاز”.