رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر توقع على مذكرة التفاهم الخاصة بالانضمام إلى منظمة شنجهاي للتعاون

نشر
خلال التوقيع
خلال التوقيع

 

وقعت مصر اليوم الأربعاء، على مذكرة التفاهم الخاصة بانضمامها إلى منظمة شنغهاي للتعاون (SCO) كشريك حوار قبيل عقد قمة رؤساء الدول والحكومات الأعضاء فى المنظمة المقرر عقدها في مدينة سمرقند بأوزبكستان يوم ١٦ سبتمبر الجارى. 

 

ووقع مذكرة التفاهم السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية ممثلاً لجمهورية مصر العربية، في العاصمة الأوزبكية  طشقند، وعن جانب منظمة شنغهاي للتعاون، أمين عام المنظمة، تشانج مينج.

 

وأشار نائب وزير الخارجية خلال لقائه بـ أمين عام منظمة شنغهاي إلى أن انضمام مصر للمنظمة كشريك حوار يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز علاقاتها مع دول المنظمة في عدد من المجالات كالتجارة والاستثمار والطاقة والنقل والسياحة، فضلاً عن دعم الأمن والاستقرار الاقليمي. ومن جانبه رحب أمين عام منظمة شنغهاي بانضمام مصر للمنظمة كشريك حوار معرباً عن تطلع المنظمة للتعاون المثمر في المرحلة القادمة. 

 

وتأسست منظمة شنغهاي للتعاون عام 2001 كمنظمة حكومية دولية بهدف تعزيز الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات، وتحقيق التنمية الإقليمية. وتضم المنظمة في عضويتها 8 دول ( الصين/ روسيا/ الهند/ باكستان/ كازاخستان/ أوزبكستان/ طاجيكستان/ قيرغيزستان) الى جانب أربع دول تتمتع بصفة مراقب وست دول كشركاء حوار.

 

اخبار ذات صلة.. 

مصر.. القوى العاملة: 210 وظائف خالية برواتب تصل لـ7 آلاف جنيه


 

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بالجيزة ، بشأن تلقي طلب من شركة سبيد العالمية للتجارة والتوزيع لشغل 210 وظائف خالية، في عدد من التخصصات، برواتب تبدأ من 2900 جنيه شهريا، حتى 7 آلاف جنيه لبعض التخصصات، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهر سبتمبر 2022 الجاري.

وأوضح محمد طه مدير مديرية القوى العاملة بالجيزة، أن فرص العمل المتاحة بالشركة تتمثل فى: 50 سائقاً درجة أولى وثانية، و50 مندوب تسليم وتحصيل، و30 مندوب تسويق ومبيعات، و30 عمال مخازن، و40 فنيين تشغيل ماكينات، و10 فنى صيانة ميكانيكية .

وأضاف مدير المديرية  أن الشركة تشترط أن يكون سن المتقدمين على الوظائف من 21 سنة حتى 48 سنة من الذكور من ذوي الخبرة أو بدون خبرة، وعلى أن يكون التقديم بمقر الشركة بمدينة 6 أكتوبر قطعة 89.

 

أخبار ذات صلة.. 

 

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالية تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تلبية لدعوة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر تستطيع.
ومن ناحيتها، أوضحت السفيرة سها جندي، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تعد صرحا علميا متميزا، مشيدة بما وصلت إليه الأكاديمية من تطور، جعلها تحصل على الكثير من شهادات الاعتماد الدولية.

وثمنت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، ما قدمه الدكتور إسماعيل عبد الغفار، من رعاية علمية لسلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، والتي انطلقت في ديسمبر 2016، لتستقبل أبرز علمائنا وخبرائنا بالخارج، للإسهام في نهضة الوطن.

 

وتوجهت السفيرة سها جندي،  بالتهنئة للخريجين، الذي تزامن تخرجهم مع احتفال الأكاديمية العربية بمرور 50 عاما على إنشائها كإحدى منظمات جامعة الدول العربية، وما تمثله كأحد أهم نماذج العمل العربي المشترك الناجح والتي دعمتها بكل قوة وإرادة واحتضان دولتنا الحبيبة مصر.

 

وأكدت وزيرة الهجرة أن مصر كانت دومًا وستظل حاضنة لكل الجنسيات والثقافات، مرحبة بالأشقاء من الدول العربية، الخريجين من السودان، سوريا، العراق، فلسطين، ليبيا، اليمن، وكذلك أبناء المصريين بالخارج الذين نحتفل بتخرجهم، ليستفيد وطنهم من علمهم وجهدهم سواء عادوا للخارج أو عملوا بوطنهم مصر فهم مصدر فخر لنا جميعًا.