رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العراقي لكرة القدم يكشف عن القميص الجديد لأسود الرافدين

نشر
الإتحاد العراقي لكرة
الإتحاد العراقي لكرة القدم

كشف الإتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، القميص الجديد لأسود الرافدين، بعد التعاقد مع شركة جديدة لتجهيز المنتخبات في البطولات العربية والقارية والدولية المختلفة بالمرحلة المقبلة.

وفضل الاتحاد العراقي الإبقاء على اللونين الأخضر والأبيض لقمصانه الأساسية أو الاحتياطية.

وتم الاتفاق مع إحدى الشركات لتجهيز المنتخبات العراقية بالملابس الرياضية والأدوات التي تحتاجها في البطولات المختلفة.

يذكر أن المنتخب العراقي سيشارك اعتبارا من ال23 من سبتمبر الجاري، بمنافسات بطولة الأردن الرباعية.

وسيلاقي شقيقه العماني في المباراة الأولى، على أن يلتقي في المواجهة الثانية مع أحد المنتخبين الأردني أو السوري في ال27 من الشهر ذاته.

وسيعود مجددا للمباريات الدولية الودية في أيام الفيفا، بمواجهة المكسيك في التاسع من نوفمبر المقبل، وستقام المواجهة بمدينة جيرونا الإسبانية.

قميص منتخب العراق الأساسي

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم، غداً الأربعاء أولى وحداته التدريبية، تحضيراً للمشاركة في بطولة الأردن الرباعية الدولية، التي ستنطلق في 23 من سبتمبر بمشاركة الأردن وعمان وسوريا، وسيواجه شقيقه العماني في أولى مبارياته بالبطولة. 

ستقام التدريبات في ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، وبمشاركة اللاعبين المحليين، في ظل غياب المحترفين لارتباطهم مع أنديتهم بالدوريات العربية والأوروبية.

وسيقود المدرب راضي شنيشل، التدريبات بعد توليه للمهمة بشكل مؤقت ويساعده كل من نزار أشرف وصالح حميد.

وسيكون تجمع بغداد الأول للمنتخب العراقي، منذ انتهاء مشواره بتصفيات كأس العالم أواخر مارس.
 

قميص منتخب العراق البديل


وحسب التغييرات التي طرأت على قائمة أسود الرافدين مؤخراً، لأسباب فنية وإدارية ، فإن عدد اللاعبين الذين سيتواجدون في المران الأول لا يتجاوز الـ12 لاعباً محليًا.

وينتظر الجهاز الفني، التحاق عددٍ من اللاعبين الملتزمين مع أنديتهم في معسكرات خارجية ومنهم ثلاثي الزوراء جلال حسن وأحمد عيد الحسين وحسن عبد الكريم ، المتواجدين مع فريقهم في معسكر مدينة أنطاليا التركية.

وكان المدرب راضي شنيشل، وجه الدعوة إلى 4 لاعبين جدد وهم مدافع الشرطة كرار عامر ، وحارس مرمى الطلبة دولفان مهدي، وثنائي نادي دالكورد السويدي ريوان أمين وعباس محمد ، لتعويض غياب كلٍ من كارديو صديق وبسام شاكر ورسلان حنون وأحمد باسل.
 

من المؤمل أن يكون لاعب الوسط حسين علي، المحترف بصفوف الصفاقسي التونسي، أول الواصلين لمعسكر المنتخب العراقي في بغداد، بعد إنجاز مهمته مع فريقه بالتتويج بلقب كأس تونس.

فيما سيلتحق بقية المحترفين في ال 20 من سبتمبر الجاري بالعاصمة الأردنية عمان، وقدم كل من لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال ومهاجم وايكومب ويندرز الإنجليزي علي الحمادي، اعتذارا عن عدم المشاركة في بطولة الأردن الرباعية.

وجاء اعتذار إقبال والحمادي من أجل التركيز مع ناديهما، وسينضمان للمُنتخب العراقي، بعد بطولة الأردن الودية وتحديداً في لقاء المكسيك الودي في التاسع من نوفمبر المقبل.