رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأوكراني: مقتل 53 ألفا و650 جنديا روسيا منذ بدء العملية العسكرية

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 53 ألفا و650 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، "أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا 2180 دبابة و4665 من المركبات المدرعة و1290 من النظم المدفعية و311 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و246 طائرة و215 مروحية و3501 من المركبات وخزانات الوقود".

من ناحية أخرى، قال مدير الدائرة الرابعة لرابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية، دينيس جونتشار، إن الاتحاد الأوروبي يعمل على إخراج روسيا من القوقاز.. مضيفا "إن المحاولات الأوروبية ستفشل؛ نظرا لطبيعة العلاقات التاريخية والاتصالات المباشرة بين زعماء وقادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا".

وأكد، حسبما أوردت قناة روسيا اليوم، تشابك مصالح الدول الثلاث الرامية لبناء مستقبل أكثر أمنا في المنطقة المشتركة حيث أن (موسكو) على اتصال وثيق مع (باكو) و(يريفان) وتتخذ الإجراءات اللازمة للمساعدة في استقرار الوضع في الحدود بين الدولتين في أقرب وقت.

وأشار مدير الدائرة الرابعة لرابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية إلى أن عملية ترسيم الحدود الأرمنية الأذربيجانية في مرحلة مبكرة.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

بايدن: روسيا تتراجع في أوكرانيا وقوات زيلينسكي تتقدم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن أوكرانيا تحرز تقدما كبيرا في الوقت الذي تدفع فيه القوات الروسية للتراجع، لكن من غير الممكن معرفة إذا ما كانت الحرب تمر بنقطة تحول.

وردا على سؤال بشأن إذا ما كانت أوكرانيا وصلت إلى نقطة تحول في الحرب، قال "السؤال بلا إجابة، من الصعب الإجابة عليه، من الواضح أن الأوكرانيين حققوا تقدما كبيرا، لكنني أعتقد أنها ستكون طويلة".
وفي وقت سابق، كشف الجيش الروسي عن أنه يشنّ "ضربات مكثّفة" على كل الجبهات ردًا على هجوم مضاد خاطف للقوات الأوكرانية.

وحتى مساء الثلاثاء، أدّت عمليات القصف الروسية إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح 19 خلال 24 ساعة في صفوف سكان منطقتَي خاركيف (شمال شرق) ودونيتسك (شرق)، وفق ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية.

من جانبها، أكدت رئاسة أركان الجيش الأوكراني أنّ "أوكرانيا تسجّل ما يصل إلى مئتي جريمة حرب تُرتكب كلّ يوم من جانب الروس" على أراضيها، مضيفةً أنّ المحتلّين "زرعوا ألغامًا في أكثر من 70 ألف كيلومتر مربع في عشر مناطق أوكرانية".

وأشارت هيئة الأركان إلى استمرار "عمليات النهب" الروسية، موضحة أنّ حوالى 300 سيارة سرقت في منطقة خاركيف.