رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمن الروسي: الضمانات التي تطالب بها كييف مقدمة لحرب عالمية ثالثة

نشر
الأمصار

قال مجلس الأمن الروسي، الثلاثاء، إن مشروع الضمانات التي تطالب به كييف مقدمة لحرب عالمية ثالثة.

وفي سياق أخر، اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتونتي بلينكن روسيا بمحاولة تصعيد النزاع بين أرمينيا وأذربيجان.

وتابع بلينكن: يمكن لروسيا أن تلعب دورًا في التهدئة بين أرمينيا وأذربيجان.

الكرملين: بوتين سيعقد مباحثات ثنائية مع نظيره الصيني الخميس في أوزبكستان

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد مباحثات ثنائية مع نظيره الصيني الخميس المقبل في أوزبكستان.

وتابع الكرملين، أن بوتين والرئيس الصيني سيبحثان التوترات العالمية وملفي أوكرانيا وتايوان.

وفي سياق أخر، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن الحد من التضخم سيستغرق "مزيدًا من الوقت والعزم"، حتى مع بيانات أسعار المستهلكين الصادرة اليوم الثلاثاء لشهر أغسطس، والتي أظهرت "مزيدًا من التقدم في خفض التضخم في الاقتصاد الأميركي".

وجاء ذلك في بيان صادر عن البيت الأبيض، أشار أيضًا إلى قانون خفض التضخم الذي تم إقراره مؤخرًا.

وتراجع التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.3% في أغسطس، وهو ما جاء أقل من التوقعات التي كانت عند 8.1%.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.1٪ عن يوليو على أساس شهري، بعد ثبات الشهر السابق. ومقارنة بالعام 2021، ارتفعت الأسعار بنسبة 8.3٪، وهو تباطؤ طفيف.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية الحكومة الليبية إلى الإفصاح عن التزامات ديون الدولة، بما في ذلك ديون الشركات المملوكة لها، وذلك من أجل تحسين شفافية المالية العامة.

وذكرت الوزارة -في تقرير عن الشفافية المالية في ليبيا خلال العام 2022- أنها تقترح كذلك نشر اقتراح موازنة تنفيذية وميزانية صادرة في فترة معقولة، ونشر النفقات "لدعم المكاتب التنفيذية".

وشملت المقترحات -حسبما نقلت قناة "الوسط" الفضائية الليبية- إفصاح صندوق الثروة السيادية عن مصدر تمويله ونهجه العام في عمليات السحب.

ووصلت إلى ميناء بنغازي البحري بليبيا، ثلاث بواخر تجارية محملة بالسلع والبضائع المتنوعة، والسيارات.

إدارة الميناء نشرت بيانات حديثة أوضحت وصول سفينة نقل الحاويات آزورت أف التابعة للوكيل الملاحي مديترينيان للتوكيلات الملاحية، وعلى متنها 196 حاوية بضائع وسلع متنوعة، إضافة إلى وصول الباخرة ستار كونت التابعة للخط الملاحي شركة أمواج ليبيا، وعلى متنها 236 حاوية سلع وبضائع متنوعة قادمة لصالح القطاع الخاص.