رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 11 فلسطينيا من قطاع غزة والضفة الغربية

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينيا، من قطاع غزة وأنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه تم اعتقال 3 أشخاص من مُخيم "الدهيشة" بمحافظة بيت لحم الواقعة إلى الجنوب من القدس، فيما تم اعتقال واحد من مخيم "بلاطة" في نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأضافت المصادر أنه تم اعتقال فلسطينيين آخرين أحدهما أسير مُحرر من محافظة "طولكرم" الواقعة شمال غرب الضفة، كما تم اعتقال شاب من بلدة "سلواد" بشمال شرق رام الله، وسط الضفة الغربية.

وشهدت "سلواد"، فى الفترة الأخيرة، اقتحامات مُتكررة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلى حيث يريد المستوطنون إقامة طريق لربط عدد من المستوطنات ببعضها البعض بالاستيلاء على أراض مملوكة للمواطنين الفلسطينيين هناك.

وفي قطاع غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال أربعة صيادين واستولت على مركبي صيد في بحر مُحافظتي خان يونس ورفح جنوبًا.
 

اخبار ذات صلة.. 

 

بطريرك الكنيسة الرومانية يؤكد دعم حقوق الشعب الفلسطيني

 

أكد بطريرك الكنيسة الرومانية، البطريرك دانيال، على دعم الكنيسة في جمهورية رومانيا لحق الشعب الفلسطيني في الحرية ونضاله المشروع لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس طبقاً لقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد ذلك.

وجاءت أقوال البطريرك دانيال خلال استقباله قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، في العاصمة الرومانية بوخارست، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية والمميزة بين رومانيا وفلسطين التي تتميز بالتعاون والصداقة والأخوة الإنسانية القائمة على التعايش والتسامح بين الشعبين مسلمين ومسيحيين.

وقدم الهباش خلال اللقاء للبطريرك شرحا مفصلاً للأوضاع في فلسطين وما يعانيه الفلسطينيون من المسلمين والمسيحيين من اعتداءات الاحتلال على المقدسات الإسلامية والمسيحة وخاصة المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، بالإضافة الى الحصار المفروض على مدينة القدس وعزلها عن العالم ومنع المؤمنين من المسلمين والمسيحيين من حرية الوصول لمساجدهم وكنائسهم وأداء عباداتهم بكل حرية وأمان وهو حق كفلته كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد قاضي القضاة خلال اللقاء، على وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه في مواجهة الاحتلال وفي النضال من أجل الحرية والعدالة والاستقلال والانعتاق من هذا الاحتلال الظالم، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يقدم نموذجًا لكل شعوب الأرض في الأخوة والتسامح والتعايش على مر العصور وحتى يومنا هذا، مضيفاً أن النضال الفلسطيني موجه ضد الاحتلال والاستعمار والظلم والعدوان وليس ضد أبناء ديانة بعينها.