رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في زيارة رسمية للسعودية.. رئيس مجلس الوزراء الكويتي يصل جدة

نشر
الأمصار

وصل الشيخ أحمد بن نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، اليوم الثلاثاء، إلى جدة.

وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الوزير المرافق الأمير تركي بن محمد بن فهد، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد بن خالد، ونائب أمين محافظة جدة علي محمد القرني، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.

أخبار أخرى..

أمير الكويت يهنئ تشارلز الثالث بمناسبة تنصيبه ملكًا على بريطانيا

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وأعرب فيها عن خالص التهاني بمناسبة اعتلاء العرش ملكا للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة متمنيا سموه كل التوفيق والسداد لمواصلة قيادة مسيرة التطور والنماء التي تشهدها المملكة المتحدة الصديقة وتعزيز المكانة المرموقة والدور الرائد على المستوى الدولي للمملكة المتحدة الصديقة والتي أرست دعائمه الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة.

وعبر عن بالغ الاعتزاز بعمق العلاقات التاريخية الراسخة والوطيدة التي تجمع الأسرتين الكريمتين والبلدين والشعبين الصديقين في إطار ما يجمعهما من تفاهم وتواصل وتعاون وحرص مشترك على تطوير هذه العلاقات والارتقاء بمختلف أطر التعاون بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وبما يعزز الشراكة الاستراتيجية للبلدين الصديقين ويخدم مصالحهما متمنيا سموه له وللأسرة المالكة بوافر الصحة والسعادة وللمملكة المتحدة وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

أمير الكويت ناعيًا إليزابيث الثانية: قائدة عظيمة اتسمت بالحكمة والخبرة

وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية إلى الملك تشارلز الثالث  ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة .

أعرب الأمير في البرقية باسمه وباسم الحكومة والشعب الكويتي له وللأسرة المالكة وللشعب البريطاني الصديق عن بالغ حزنه وتأثره لوفاة الملكة إليزابيث الثانية - ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة، مستذكرا بكل الاعتزاز مسيرتها الحافلة بالعطاء وعلى مدى العقود الماضية والتي عززت المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها المملكة المتحدة الصديقة ومشاركتها التفاعل مع قضايا العالم.

وبحسب “القبس”؛ فقد أشار  أمير الكويت إلى أن العالم أجمع قد فقد برحيل الملكة إليزابيث الثانية قائدة عظيمة اتسمت بالحكمة والخبرة وبعد النظر وكانت لها مواقفها التاريخية التي أسهمت في رسم ملامح مناطق عدة في العالم المعاصر كما أثمرت مبادراتها النيرة في تعزيز الأمن والسلام وخدمة القضايا الإنسانية والإسهام في الارتقاء بمسار التنمية المستدامة في العالم مما أكسبها جل تقدير واحترام المجتمع الدولي كافة.

 

كما عبر الأمير عن بالغ اعتزازه بالعلاقات التاريخية المتجذرة والراسخة والممتدة لعشرات العقود بين الأسرتين وبين البلدين والشعبين الصديقين والتي كان للملكة إليزابيث دور كبير في بنائها وتعزيزها وبما تميزت به من تواصل وتعاون وحرص مشترك على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها دائما إلى آفاق أرحب في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين.