رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحالف التغيير يشيد بالدور المصري تجاه السودان

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد تحالف قوي الجبهة الوطنية المتحدة للتغيير في السودان بالدور المصري الفعال تجاه الكوارث والازمات التي تعصف بالسودان.

وأضاف التحالف في بيان له اليوم: «لم يقف الأشقاء المصريون يوما من الأيام مكتوفي الأيدي جراء الكوارث إلا وتقدموا بالدعم والاسناد لاخوتهم في جنوب الواد وها هم اليوم يدفعون بجسر بري يتكون من تسعين من سيارات النقل المحملة بالمساعدات لتقديمها لمتضرري وضحايا السيول والأمطار التي ضربت مناطق متفرقة من السودان».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد بتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السوداني الشقيق في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عددا من المناطق في جمهورية السودان.

وقامت أجهزة الدولة المصرية بتسيير جسر بري يحتوي على مواد غذائية وأدوية ومساعدات إنسانية وطبية بإجمالي 90 شاحنة نقل مساعدات من مختلف الأنواع للأشقاء في جمهورية السودان، ضمن جسر بري متواصل مع جمهورية السودان الشقيقة.

وجاء تسيير الجسر البري بتوجيهات من الرئيس السيسي؛ للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء، وتأكيدًا على عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام لكلا الجانبين.

 

 

 

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم في السودان الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

تراجع سعر الدولار اليوم في السودان صباح الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 لدى البنك المركزي، فيما ارتفع سعره لدى السوق الموازية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في السودان

نزل سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي، ليسجل كمتوسط ترجيحي لدى الصرافات نحو 570.30 جنيه للشراء، و575.98 جنيه لدى المصارف التجارية، بحسب نشرة بنك السودان المركزي "cbos.gov.sd".

وارتفع سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل إلى 580 جنيهاً، مقابل 578 جنيهاً في ختام تداولات أمس، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان

سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 577.65 جنيه لدى الصرافات، و583.41 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما جاء سعر العملة الأوروبية لدى السوق الموازية غير الرسمية بنحو 560 جنيهاً.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان نحو 666.17 جنيه لدى الصرافات، و672.80 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية بنحو 660 جنيهاً.

سعر الريال والدرهم والدينار

سجل سعر الريال السعودي اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 151.60 جنيه لدى الصرافات، و153.11 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما جاء سعر العملة السعودية لدى السوق الموازية غير الرسمية بنحو 150 جنيهاً.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 155.24 جنيه لدى الصرافات، و156.79 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما سجل لدى السوق الموازية غير الرسمية نحو 158 جنيهاً.

وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى البنك المركزي بنحو 1848.41 جنيه لدى الصرافات، و1866.81 جنيه لدى المصارف التجارية.