رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقطاع جديد للتيار الكهربائي في خاركيف والقصف الروسي يدمر مدرسة

نشر
الأمصار

تجدد انقطاع التيار الكهربي في مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا والمناطق المحيطة بها، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تواصل فيه قوات كييف بشكل شريع ضغطها على القوات الروسية.

وقال حاكم مقاطعة خاركيف، أوليه سينيهوبوف، عبر قناته على تطبيق تليجرام إن "العدو قصف لوسوفا نحو الساعة الثالثة صباحا ووقعت إصابة مباشرة في مؤسسة تعليمية".

ونشر سينيهوبوف صورا تظهر الدمار الكامل لمبنى مدرسة في البلدة الصغيرة على بعد نحو 150 كيلومترا جنوب مدينة خاركيف.

وقالت السلطات إن انقطاع التيار الكهربائي حدي بسبب القصف الروسي الذي ألحق أضرارا بخط إمداد كهرباء احتياطي.

ووصفت كييف مثل هذه الهجمات التي تستهدف المرافق بأنها انتقام لنجاحها الأخير في استعادة الأراضي من القوات الروسية.

وفي الوقت نفسه، تمت مشاركة صور لطائرة بدون طيار تم إسقاطها وتردد أنها من أصل إيراني عبر شبكة الإنترنت، ولكن لم يتسن التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

وقالت السلطات إن ثلاثة مدنيين لقوا حتفهم وأصيب ثمانية في المنطقة خلال الساعات الـ 24 الماضية. كما استهدفت القوات الروسية مدينة كوبيانسك شرقي منطقة خاركيف، التي استعادها الأوكرانيون في هجومهم المضاد.

واستعاد الجيش الأوكراني أكثر من ستة آلاف كيلومتر مربع من الأراضي من القوات الروسية منذ بداية الشهر الجاري، حسبما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

 

 

 

أخبار أخرى..

القوات الأوكرانية تسيطر على مناطق شمال خاركيف وتقترب من الحدود مع روسيا

أكد مسؤول أوكراني موال لروسيا، الإثنين، أن القوات الأوكرانية سيطرت على مناطق شمال خاركيف واقتربت من الحدود مع روسيا، وفقا لما نقلته رويترز.

وفي سياق آخر، اتهمت السلطات الأوكرانية، روسيا بضرب محطات الكهرباء في شرق البلاد ما أدخل المنطقة في ظلام دامس، وفقًا لما بثته قناة العربية.

وفى وقت سابق أعلن فاليري زالوجني القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، الأحد، أن القوات المسلحة الأوكرانية تمكنت بالفعل من تحرير أكثر من 3000 كيلومتر مربع من المساحات التي فرضت القوات الروسية السيطرة عليها منذ بداية سبتمبر.

وقال زالوجني في منشور على موقع فيسبوك- إن "القوات المسلحة تواصل تحرير الأراضي التي تحتلها روسيا. ومنذ بداية سبتمبر، تمت إعادة أكثر من 3000 كيلومتر مربع إلى سيطرة أوكرانيا".

وأضاف - وفقا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- أنه "باتجاه خاركيف، بدأنا في التقدم ليس فقط صوب الجنوب والشرق، ولكن أيضا في الشمال. وهناك 50 كيلومترا متبقية للوصول إلى حدود الدولة".