رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمن يدعو إلى تكثيف الجهود لتوسيع الهدنة في اليمن

نشر
الأمصار

حث مجلس الأمن الدولي الأطراف المتحاربة في اليمن على تكثيف المفاوضات بشكل عاجل من أجل تمديد الهدنة، بحسب بيان صدر الثلاثاء.

وسلط أعضاء مجلس الأمن الدولي الضوء على الفوائد الملموسة للاتفاق بين الحكومة اليمنية وميليشات الحوثي، الذي دخل شهره السادس الآن وتشمل انخفاضا بنسبة 60 في المئة في عدد الضحايا.

بالإضافة إلى ذلك، تضاعف الوقود القادم من ميناء الحديدة أربعة أضعاف، بينما سمحت الرحلات الجوية التجارية القادمة من العاصمة صنعاء لـ 21 ألف شخص بتلقي العلاج الطبي والالتحاق بعائلاتهم.

 

اليمن.. العليمي: نحمل المجتمع الدولي تبعات تراخيه إزاء ممارسات الحوثيين

حمل الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي، تبعات التراخي ازاء ممارسات وانتهاكات المليشيات الحوثية.

وحذر العليمي خلال استقباله مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن، تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي ستيفن فاجن من تداعيات الانتهاكات الحوثين على فرص السلام، وأمن المنطقة والعالم.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور الولايات المتحدة الامريكية، ومبعوثها الخاص في مساعيه الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، ودعم قيادته السياسية على مختلف المستويات.

كان العليمي بحث مع  ليندركينج مستجدات الوضع اليمني، والجهود الدولية المنسقة مع الأمم المتحدة لإحياء مسار السلام في البلاد.

واستمع العليمي إلى إحاطة من المبعوث الأمريكي حول نتائج جولاته الاخيرة الرامية الى تثبيت الهدنة القائمة، ودفع المليشيات الحوثية على احترام التزاماتها، بمافي ذلك فتح طرق تعز، والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

وأشاد المبعوث الأمريكي بالقرارات الرئاسية والحكومية الاستثنائية الاخيرة المتضمنة تسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة رغم عراقيل المليشيات الحوثية، ومساعيها لاصطناع الازمات الإنسانية وابتزاز المجتمع الدولي.

كما أكد المبعوث الأمريكي حرص بلاده على دعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، خصوصا في المجالات الخدمية، وتحسين الإيرادات العامة للدولة.

 

أخبار أخرى..

تقرير أممي: انعدام الأمن الغذائي في 8 محافظات باليمن

كشفت بيانات مسح اقتصادي أجرته منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية "الفاو"، عن أن 8 من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين تعيش انعداماً كبيراً للأمن الغذائي.

وأظهرت بيانات المسح الذي استهدف الأوضاع المعيشية للأسر في اليمن، من خلال نظام رصد البيانات في حالات الطوارئ، لمراقبة سبل العيش الزراعية والأمن الغذائي، أنه في محافظة حجة اليمنية (شمال غرب) تشهد معدلاً كبيراً لانتشار انعدام الأمن الغذائي والجوع والنظام الغذائي غير الكافي.