رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب سوريا للشباب يفوز في أولى مبارياته بالتصفيات الأسيوية

نشر
منتخب سوريا للشباب
منتخب سوريا للشباب

حقق منتخب سوريا للشباب الفوز على نظيره الصين تايبيه، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب البتراء الدولي في عمّان، في افتتاح مواجهاته بتصفيات كأس آسيا 2023.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب محمود الأسود، في الدقيقة 27، بعد تبادل رائع للكرة على حدود المنطقة وداخلها، ثم انطلق الأسود وسدد الكرة في الشباك.

بدأ منتخب سوريا للشباب المباراة بتشكيل مكون من: "محمد حسوني، خالد الحجة، علي الزيني، مالك جنعير، حسن دهان، محمود نايف، محمود الأسود، المقداد أحمد، هوزان عثمان، مهند فاضل، محمد أسعد".

ظهر منتخب سوريا للشباب، تحت قيادة مدربه الهولندي مارك فوتا، بشكل جيد في اللقاء، وظهر مدى الانسجام بين اللاعبين في التحركات بدون كرة، والقدرة على تسيير المباراة بالشكل الذي يريده نسور قاسيون.

وبدأ الفكر الهولندي يتضح شيئا فشيئا في طريقة اللعب للمنتخب السوري، وظهر جليا في الأسلوب الجميل الذي جاء منه الهدف، بعد عدة تمريرات متبادلة سريعة مع التحرك المميز للاعبين بدون كرة.

وحقق نسور قاسيون 3 نقاط هامة في بداية مشوار التصفيات الآسيوية، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات صاحبة المركز الثاني.

يذكر أن الأردن تستضيف منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم "الأردن، جزر ماريانا الشمالية، تركمانستان، سوريا، الصين.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات صاحبة المركز الثاني.

وتستضيف الأردن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم، "الأردن، جزر ماريانا الشمالية، تركمانستان، سوريا، الصين تايبيه".

من جهة أخرى، حضر فراس معلا، رئيس الاتحاد الرياضي العام، التدريبات المسائية لمنتخب سوريا للشباب، على أرضية ملعب الجلاء، وكان برفقته رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان، ونائب رئيس الاتحاد عبد الرحمن الخطيب.

والتقى معلا بالكادرين الفني والإداري واللاعبين، وتمنى لهم العودة من التصفيات الآسيوية بالمركز الأول والتأهل المباشر لكأس آسيا، وصناعة الفرحة للشعب السوري الشغوف بكرة القدم.

وأشار معلا إلى أن "المهمة ليست سهلة لكنها بالتأكيد ليست صعبة فعيوننا على آسيا وليس التأهل فحسب، والتحضير لآسيا سيكون مختلفاً بالتأكيد عن التحضير للتصفيات، والقيادة الرياضية متفائلة بهذا الجيل".
 

جدول مواعيد مباريات سوريا في تصفيات كأس آسيا:
 

السبت 10/9/2022: سوريا x الصين تايبيه الساعة 4:30 عصرًا

الإثنين 12/9/2022: سوريا x جزر مارينا الشمالية الساعة 4:30 عصرًا

الجمعة 16/9/2022: سوريا x الأردن الساعة 9 مساءً

الأحد 18/9/2022: سوريا x تركمانستان الساعة 4:30 عصرً.