رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للصالات يصل إلى طشقند ويلاعب أوزبكستان وديًا

نشر
منتخب العراق للصالات
منتخب العراق للصالات

وصلَ وفد منتخب العراق الوطني لكرة الصالات، فجر اليوم الاثنين، إلى العاصمةِ الأوزبكية (طشقند)، لخوضِ مباراتين وديتين أمام منتخبِ أوزبكستان، استعدادًا لبُطولةِ نهائياتِ كأس آسيا التي ستقامُ في السابع والعشرين من شهرِ أيلول الحالي في دولةِ الكويت. 

وتوجهَ المنتخبُ فور الانتهاءِ من إجراءاتِ مطار طشقند إلى مقرّ سكنه في فندقِ ( Inspira ). 

ويواجه المنتخب العراقي نظيره الأوزبكي يوم غدٍ الثلاثاء على قاعةِ Yunus Abad sport center في تمام الساعةِ الرابعة عصراً بتوقيتِ بغداد، بينما تقام المباراةُ الوديّة الثانية يوم الخميس المقبل في القاعةِ نفسها، قبل أن يشد الرحالَ فجر الجمعة إلى بيروت لخوضِ مباراتين وديتين مع منتخبِ لبنان. 

وقالَ مدير الجهاز الفنيّ لمنتخب العراق، محمد ناظم الشريعة: “إن اللعب أمام المنتخبِ الأوزبكي الذي يعدُّ من المنتخباتِ المتقدمة في القارةِ الآسيويّة، هي فرصةٌ مفيدةٌ وتجربةٌ جيدةٌ لجميع اللاعبين، خصوصاً أنها ستمنحهم مزيداً من الثقةِ والخبرة بالاحتكاكِ مع منتخباتٍ لها باعٌ طويلٌ في كرة الصالات".

وأضافَ: “إن خوض مثل هكذا مبارياتٍ يكشفُ لنا المُستوى العام للمنتخبِ قبل الولوج في البُطولة”. 

وتأتي هذه المبارياتُ كما هو معلوم في إطارِ البرنامج المُعد لتهيئةِ المنتخبِ لبُطولة نهائياتِ كأس آسيا، بعد أن وضعتنا القرعةُ إلى جانبِ منتخباتِ تايلند والكويت وعمان.

ويتكون الوفدَ يتألف من المتحدث (علي عيسى) مديراً إدارياً، والجهاز الفني يتكوّن من محمد ناظم الشريعة (مدير الجهاز الفني) وميشيل يوحنا بطرس (مدرباً للحراس) ووهاب محمد خان (مدرباً للياقة) وحميد شاديزي وحسين عبد علي (مساعدين) وحبيب جبار (معالجاً) وسجاد عصام (مصوراً) وطالب حسين وسيف حسن (إداريين) ومصطفى عبد الكريم (مترجماً). 

وجاءت قائمة اللاعبين كالتالي:

سالم فيصل - طارق زياد - حيدر مجيد - وليد خالد - علي شهاب - فادي علاء - شفان سه ردار - محمد رعد شنيشل - مصطفى إحسان - مهند عبد الهادي - غيث رياض - سيفه رجزاء أحمد - محب الدين جمعة - رافد حميد - ضرغام عبد الأمير جواد - فهد ميثاق، وحراس المرمى: محمد سامي - أحمد دريد - زاهر مهدي - علي مسلم. وأوقعت القرعةُ منتخبنا ضمن المجموعةِ الأولى التي تضم أيضاً منتخبات (تايلاند – عمان – الكويت)”.